• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
السبت 11 فبراير 2023 على الساعة 21:00

أخنوش: المغرب ظل قويا وموحدا ومتماسكا… وسيحافظ على ريادته في مجال حقوق الإنسان والحريات

أخنوش: المغرب ظل قويا وموحدا ومتماسكا… وسيحافظ على ريادته في مجال حقوق الإنسان والحريات

نوه رئيس التجمع الوطني للأحرار، بالموقف “الشجاع” للبرلمان المغربي، القاضي بإخضاع علاقاته مع البرلمان الأوروبي “لتقييمٍ شاملٍ لاتخاذ القرارات المناسبة، بناء على تصويته على توصية تمس في الصميم التراكمات الإيجابية التي تم بناؤها منذ عقود بين الجانبين”.

وقال أخنوش، في كلمة له ضمن أشغال المجلس الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت (11 فبراير)، “حزبنا ليس قريبا من المواطنين ومن نبض المجتمع فحسب، بل هو قريب أيضا من القضايا الكبرى للبلاد”.

وأكد رئيس التجمع الوطني للأحرار على أن “المغرب الذي ظل قويا وموحدا ومتماسكا، سيحافظ دائما على ريادته في مجال حقوق الإنسان والحريات والديمقراطية، باعتبارها ثوابت دستورية توافق عليها جميع المغاربة برعاية جلالة الملك”.

وفي هذا السياق، نوه أخنوش بالمكاسب التي حققتها الدبلوماسية المغربية، تحت قيادة جلالة الملك، محمد السادس، في ما يتعلق بملف الصحراء، وهو ما يعكسه توالي الاعترافات الدولية بمغربية الصحراء وتواصل افتتاح قنصليات مجموعة من الدول الصديقة والشقيقة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، كتتويج لوجاهة المقاربة الملكية في تدبير هذا الملف، باعتباره”النظارة التي ينظر بها المغرب إلى العالم، والمعيار الذي يقيس به صدق الصداقات، ونجاعة الشراكات”، كما قال جلالة الملك.

وفي هذا الإطار، شدد أخنوش على ضرورة تماسك الجبهة الداخلية ومواصلة التعبئة الشاملة لكل المغاربة، أينما كانوا، للتصدي لمناورات أعداء الوحدة الترابية للمملكة، مشيدا بـ”الأدوار الكبيرة التي يلعبها مغاربة العالم في الدفاع عن الوحدة الترابية، من مختلف المنابر والمواقع، التي يتواجدون بها”.

ودعا أخنوش أعضاء حزبه إلى “ضرورة الحضور القوي على مختلف المستويات لإسماع صوت “الأحرار” عاليا، والدفاع عن مصالح الوطن والمواطنين، وتعبئة كل الجهود والقيام بمبادرات جديدة هدفها الاستماع لنبض المواطنين، دون إغفال التواصل مع الرأي العام، من أجل تنويره، والاستماع إلى مشاكله”.