• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 30 يونيو 2021 على الساعة 14:20

أثمنة ركن خيالية ووصولات مزورة.. “كارديانات” سلا زادو فيه!

أثمنة ركن خيالية ووصولات مزورة.. “كارديانات” سلا زادو فيه!

يشتكي عدد من المصطافين في مدينة سلا تعرضهم للابتزاز من طرف حراس سيارات ينتشرون على طول جنبات شاطئ مدينة سلا وشاطئ سيدي موسى، حيث يطالبونهم بدفع مبالغ كبيرة مقابل ركن سياراتهم ودراجاتهم النارية.

تسعيرة خيالية

ويفرض عدد من أصحاب “جيلي صفر” المنتشرين في جنبات شواطئ سلا وبعض أزقتها على أصحاب السيارات الذين يرغبون في الركن والتوجه للشاطئ قصد الاستجماع دفع مبالغ تتراوح بين 10 و15 درهما، مقابل مدهم بوصولات “مزورة” بدعوى أنها مسلمة من طرف المجلس الجماعي لسلا.

احتيال

وبعد الضجة التي أحدثها حراس السيارات “المزورين”، نفى عبد اللطيف سودو، نائب عمدة مدينة سلا أن تكون جماعة المدينة رخصت لأحد باعتماد التسعيرات المكتوبة في عدد من الوصولات، وأضاف في تدوينة نشرها في صفحته على فايس بوك “بخصوص وصل أداء وقوف السيارات و الدراجات بشاطئ سلا نخبركم أنه غير معتمد من طرف جماعة سلا و أن استعماله من طرف شخص باسم شركة تدبير مواقف السيارات يتم بشكل غير قانوني و لا يحترم القرار الجبائي و المعتمد من طرف المجلس البلدي والمصادق عليه من طرف السلطات”.

وأوضح سودو أن القرار الجبائي “يحدد ثمن وقوف السيارات نهارا في درهمين”، وكشف أن جماعة سلا “ستتخذ التدابير اللازمة بخصوص المخالفين”، ودعا “كل متضرر التوجه إلى مركز الأمن الموجود في الشاطئ لتقديم شكايته فورا”.

اعتقالات

وعلم موقع “كيفاش” من مصدر محلي أن مصالح الأمن في مدينة سلا شنت، نهاية الأسبوع الماضي وبداية الأسبوع الجاري، حملة اعتقلات استهدفت عددا من “الكارديانات” المزورين، واعتقلت البعض منهم، بعد توالي شكايات المواطنين الذين يتعرضون للابتزاز والمضايقات من طرف دخلاء على هذه المهنة يرتدون سترات صفراء.