• وخا كانت قالت باللي ما بغاتش تترشح.. منيب تخوض الانتخابات البرلمانية على رأس اللائحة الجهوية في كازا (فيديو)
  • ربحو بعشرة لزيرو.. الجيش الملكي للسيدات يحجز بطاقة التأهل إلى دوري أبطال إفريقيا
  • رئيس الوزراء الكندي لمغاربة كندا: أتمنى لكم حفلة عيد عرش لا تنسى
  • اللي فرط يكرط.. لوطيل اللي دارو “الفيشطة بالرغوة” فمراكش سدو ليهم (صور)
  • عطاوه 5 سنين ديال الحبس.. قتال المشاش حصل فبريطانيا!
عاجل
الإثنين 21 يونيو 2021 على الساعة 15:48

وزارة الصحة تحذر المغاربة: جمعو راسكم!!

وزارة الصحة تحذر المغاربة: جمعو راسكم!!

جددت وزارة الصحة دعوتها المغاربة إلى التقيد بالتدابير الوقائية الخاصة بكوفيد– 19، محذرة من حدوث انتكاسة وبائية، خاصة مع العطلة الصيفية واستئناف الرحلات الدولية من وإلى المغرب، وكذا الرفع التدريجي لتدابير الحظر الليلي، إلى جانب اقتراب عيد الأضحى.

وسجلت وزارة الصحة، في بلاغ لها، “تراخيا ملحوظا في الأيام الأخيرة بخصوص الالتزام بالتدابير الوقائية”، معتبرة أن التمادي في هذا التراخي من شأنه أن يؤدي إلى “انتكاسة وبائية”.

ودعت وزارة الصحة المغاربة إلى ضرورة “الالتزام الصارم بالإجراءات الاحترازية واحترام التدابير الوقائية ضد كوفيد_19 الـموصى بها من طرف اللجنة العلمية الوطنية ذات الصلة، والسلطات الصحية، والمتمثلة في ارتداء الكمامة بشكل سليم، والحرص على النظافة، واحترام التباعد الجسدي، وتجنب التجمعات غير الضرورية”.

وأوضحت الوزارة أن “احترامنا جميعا للإجراءات الوقائية والحاجزية، يعد سلوكا مواطنا وتثمينا للمجهودات الجبارة المبذولة، وحفاظا على النتائج والمكتسبات المحققة”.

ويعد هذا البلاغ، الثاني من نوعه، الذي تصدره وزارة الصحة بعد بلاغ مماثل، قبل أقل من أسبوعين، طالبت فيه المغاربة بـ”الالتزام الصارم بالإجراءات الاحترازية والوقائية ضد كوفيد-19”.