• بوادر انفراج الأزمة.. محامو الرباط يعودون إلى العمل بالمحاكم يوم الاثنين المقبل
  • أبو خلال: عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية أمام إسبانيا والذهاب بعيدا في منافسات المونديال
  • سمحو فيهم صحاب “الگريمات” ديال الكيران.. “عمال محطة القامرة” مهددون بالتشرد ويواجهون المجهول
  • تبديد “أموال عمومية ضخمة”.. “حماة المال العام” يعتزمون اللجوء إلى القضاء للمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن إغلاق “لاسامير”
  • القصر الملكي بالرباط.. جلالة الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر الجديد للمجمع الشريف للفوسفاط
عاجل
الإثنين 14 نوفمبر 2022 على الساعة 10:14

وحدة فيهم مهرسة.. تفاصيل الحالة الصحية للمغربيتين المصابتين في اعتداء إسطنبول

وحدة فيهم مهرسة.. تفاصيل الحالة الصحية للمغربيتين المصابتين في اعتداء إسطنبول

أفادت القنصلية العامة للمملكة المغربية في إسطنبول، أن إحدى السائحتين المغربيتين اللتان كانتا ضمن ضحايا حادث الانفجار الذي شهده شارع الاستقلال في منطقة تقسيم في مدينة إسطنبول، أمس الأحد (13 نونبر)، تعرضت لكسور في رجليها، حيث تخضع حاليا لعملية جراحية في إحدى المستشفيات المحلية.
وأوضح بلاغ للقنصلية العامة للمملكة المغربية في إسطنبول أن إصابة السائحة المغربية الثانية لا تستدعي نقلها إلى المستشفى.
وذكر البلاغ ذاته، أن مصالح القنصلية زارت المستشفيات المعنية قصد الاطمئنان والوقوف على حالة المواطنتين المغربيتين عن كثب.
وأضاف المصدر أن القنصلية ستظل تتابع عن كثب أوضاع المواطنين المغاربة المتواجدين في إسطنبول واتخاذ التدابير اللازمة في هذا الإطار.

خلية أزمة

ووضعت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بتنسيق مع القنصلية العامة المغربية بإسطنبول، خلية أزمة، إثر حادث الانفجار الذي شهده أمس الأحد شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم في قلب مدينة إسطنبول.
وأوضحت الوزارة، في تغريدة على تويتر، أنه يمكن الاتصال بخلية أزمة عبر الأرقام التالية: من تركيا: (905352067735+) أو عبر (0537676350) أو (0537676353) أو (0537676251).

وجددت الوزارة دعوتها للمواطنين المغاربة بإسطنبول إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات التركية.

وأودى الاعتداء الإرهابي الذي ضرب القلب النابض لإسطنبول، أكبر مدينة والعاصمة الاقتصادية لتركيا، بحياة ستة أشخاص وخلف عشرات الجرحى في شارع الاستقلال الشهير، وفقا لآخر حصيلة للسلطات التركية.