• خافو من صورة للتاريخ.. الوفد الجزائري يطلب عدم الجلوس قرب نظيره الإسرائيلي
  • صحاب حقنة وحدة.. تيليشارجيو الپاس ديالكم ابتداء من الاثنين
  • مسؤول بوزارة الصحة: بلا ما تديرو الزحام… كولشي غيتلقح!
  • استغلال الفرص.. صحاب المطابع ضاربين يديهم مع الپاس
  • بعدما عيّقو بتنظيم عمليات الحريك.. توقيف 3 أشخاص ينشطون في الاتجار بالبشر في العيون
عاجل
السبت 02 أكتوبر 2021 على الساعة 20:00

هام للطلبة.. وزارة التعليم تكشف موعد فتح الأحياء الجامعية

هام للطلبة.. وزارة التعليم تكشف موعد فتح الأحياء الجامعية

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، إلى عموم الطالبات والطلبة أنه تقرر فتح الأحياء الجامعية ابتداء من يوم الاثنين (11 أكتوبر)، والذي سيتم بصفة تدريجية ستهم الطالبات والطلبة القاطنين القدامى كمرحلة أولى، والطلبة الجدد في مرحلة ثانية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، أن هذا القرار جاء تماشيا مع القرار المتخذ في شأن اعتماد نمط “التعليم الحضوري” بجميع مؤسسات التربية والتكوين وبالنسبة لمختلف الأسلاك والمسالك، ومن أجل “تمكين الطلبة من متابعة دراستهم الجامعية في ظروف جيدة”.

ولضمان عودة آمنة للطالبات والطلبة القاطنين بالأحياء الجامعية، أكدت الوزارة أنه سيتم الإعلان على مستوى كل حي جامعي على الإجراءات والترتيبات المرتبطة بهذه العملية، وفق البروتوكول الصحي المعد من طرف وزارة الصحة، مع التأكيد على ضرورة احترام مختلف المرتفقين للتدابير الوقائية والاحترازية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس “كورونا-19”.

وقالت الوزارة: “وإذ يأتي قرار فتح ا لأحياء الجامعية على ضوء التحسن الملحوظ في الوضعية الوبائية ببلادنا والسير الإيجابي لحملة التلقيح الوطنية، فإن الطالبات والطلبة مدعون للانخراط المكثف في الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19 سواء لتلقي الجرعة الأولى أو الثانية، بغية تحقيق المناعة الجماعية داخل الفضاءات الجامعية”.

ونوهت الوزارة “بكافة المتدخلين من مسؤولين وأطر إدارية وتقنية على المجهودات الكبيرة والانخراط الفعال في جميع العمليات المتعلقة بالتحضير والإعداد الجيد لفتح الأحياء الجامعية برسم الموسم الجامعي 2021-2022”.

يشار إلى أن الدراسة انطلقت، بصفة فعلية، أمس غد الجمعة، بجميع المؤسسات التعليمية والجامعية ومراكز التكوين المهني بالنسبة للقطاعين العمومي والخصوصي، وكذا مدارس البعثات الأجنبية.