• رئيس منتدى كرانس مونتانا لماكرون: هل باسم حرية التعبير تكرس حرية الاستهزاء؟
  • دارو ماركة بسميتهم.. صفاء وهناء كيبيعو الكمامات
  • اتهم زوجة والده باستغلال مرضه.. نجل نوبير الأموي يكشف حقيقة تقديمه طلبا للحصول على معاش استثنائي
  • أول الغيث.. شركة “سينوفارم” الصينية تتعهد بتقديم 10 ملايين جرعة من لقاح كورونا للمغرب 
  • شهادة مؤثرة للمهداوي في حق الحارس ضحية “الإرهابي”: لن أنسى معاملته الحسنة لي… لم يعاملني موظف كما عاملني هذا الفقيد الرائع
عاجل
الخميس 15 أكتوبر 2020 على الساعة 15:00

نعتها بـ”الفاخرة”.. برلماني من الأحرار يمارس العنصرية في حق مستشارة في مجلس مولاي علي الشريف

نعتها بـ”الفاخرة”.. برلماني من الأحرار يمارس العنصرية في حق مستشارة في مجلس مولاي علي الشريف

استنكرت فاطمة كومني، نائبة رئيس مجلس جماعة مولاي علي الشريف، الوصف العنصري الذي نعتها به مستشار جماعي ونائب برلماني ينتمي إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، يوم 7 أكتوبر الجاري، أثناء انعقاد الدورة العادية لمجلس جماعة مولاي علي الشريف.

ونشرت كومني، مقطع فيديو مدته دقيقتان، تتحدث فيه عن التمييز العنصري الذي تعرضت له بسبب لون بشرتها السمراء، من طرف البرلماني مصطفى العماري، المنتمي إلى حزب الأحرار، والذي نعتها بـ”الفَاخْرة”، في إشارة منه إلى لون بشرتها السمراء.

وشهدت الدورة العادية للمجلس تدخلا للنائبة الجماعية، التي تحدثت عن الميزانية، وعلقت قائلة “نقصو فيخرات”، ليأتي الرد العنصري من البرلماني المذكور، الذي أجابها بـ: “ما كيهضر على الفاخر غير الفاخر”، لتشتعل الدورة أمام استنكار عدد من الحاضرين.

وأضافت المتحدثة، في الفيديو الذي نشرته، أن مداخلتها للحد من المزايدات حول الميزانية، ولم توجه الكلام للنائب البرلماني، لكنه ورغم ذلك توجه لها بكلام عنصري.

وعلقت النائب على هذا القذف قائلة: “هو عايرني بفاخرة بسبب لون بشرتي، وما عارفش أنني أفتخر بلون بشرتي وكنفتخر براسي”، مؤكدة على أنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية لمتابعة البرلماني المذكور، للدفاع عن كرامتها وعن حق النساء في ممارسة السياسة.