• لهذا السبب.. “لارام” تلغي رحلات جوية من وإلى باريس
  • فبراير المقبل.. المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع يزور المغرب
  • فتيرانو.. الوداد يكتفي بتعادل مع الفتح قبل “الموندياليتو”!
  • الكاشي والعقد والتوني.. مارسيليا يقدم لاعبه الجديد أوناحي
  • بفضل ثقة الكاف وقدرته على التنظيم.. المغرب الأقرب لاستضافة بطولة أمم إفريقيا 2025
عاجل
الإثنين 12 ديسمبر 2022 على الساعة 18:30

نصف النهائي بين المغرب وفرنسا.. ماكرون ناوي يحضر للماتش

نصف النهائي بين المغرب وفرنسا.. ماكرون ناوي يحضر للماتش

يتوجه الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى قطر، يوم الأربعاء (14 دجنبر)، لحضور مباراة نصف نهائي كأس العالم بين فرنسا والمغرب، وفق ما أكدته وزيرة الرياضة، أميلي أوديا كاستيرا، عبر راديو “فرانس إنفو”، أمس الأحد.

وقالت أوديا كاستيرا، التي حضرت مساء السبت مباراة ربع النهائي التي انتصر فيها المنتخب الفرنسي على نظيره الإنجليزي بهدفين لهدف: “سأعود مع الرئيس الأربعاء. تفاصيل الرحلة لم تُحسم بعد… لقد تعهد بذلك ويلتزم به، سيلتزم به بسعادة”.

وتابعت الوزيرة: “لقد تابع المنتخب أمس (السبت)، منتبها لكل ثانية، وسيكون مصدر قوة لنا في المرحلة المقبلة”.

وحتى قبل انطلاق المونديال، أعلن الرئيس الفرنسي أنه سيحضر نصف النهائي أو النهائي في حال تأهل منتخب “الديوك”، وهو التزام مثير للجدل بسبب انتقادات لظروف العمال المهاجرين في قطر، وتأثير الملاعب المكيّفة على البيئة، ووضع المرأة والأقليات.

وقال ماكرون، مساء السبت، عبر تويتر: “مبروك للبلوز! البلد كله يدعمكم: سنذهب إلى النهاية معا. للمغاربة: نحيي انتصاركم التاريخي. موعدنا نصف النهائي!”.

وحضرت وزيرة الرياضة الفرنسية في المدرجات لمتابعة مباراة منتخبي فرنسا وإنجلترا، مرتدية سترة زرقاء بأكمام ألوان قوس قزح، وهي لفتة دعم لحقوق المثليين.

وأوضحت إميلي أوديا كاستيرا لإذاعة “فرانس إنفو”: “أمس كان الذكرى السنوية للإعلان العالمي لحقوق الإنسان. كان من المهم التعبير عن التزامي بحقوق الإنسان ككل، بما في ذلك حقوق المثليين… والقيام بذلك بدون عدوانية تجاه قطر التي هي شريكنا”.

وأضافت المسؤولة الفرنسية: “الرياضة تقوم أساسًا على احترام الآخر، وهي في جوهرها ضد التمييز؛ إنها فضاء لجمع الناس معا حول قيم كونية”.

وستواجه فرنسا، في دور نصف النهائي، المنتخب المغربي، يوم 14 دجنبر الجاري، على أرضية ملعب البيت.

أ ف ب