• منظمة الصحة: مشاركة لقاحات كورونا عالميا ليس صدقة وفي مصلحة كل بلد
  • الإبراهيمي: اختيار اللقاح مسؤولية تجاه المواطن والوطن والله والملك
  • الحكومة الإماراتية تصادق على فتح سفارة في تل أبيب.. إسرائيل تعلن فتح سفارة في الإمارات
  • تزامنا مع العطلة الدراسية البينية.. توقيف بث الدروس المصورة ابتداء من يوم غد الاثنين
  • استعدادا لفتح مكتبها في الرباط.. حكومة إسرائيل توافق على رفع مستوى العلاقات مع المغرب
عاجل
الثلاثاء 08 ديسمبر 2020 على الساعة 00:01

ناويين يمشيو للأحرار.. نزيف الاستقالات من البام مستمر

ناويين يمشيو للأحرار.. نزيف الاستقالات من البام مستمر

تتوالي الاستقالات من حزب الأصالة والمعاصرة، بتقدم 15 عضوا الجرار في إقليم العرائش، استقالتهم النهائية من الهيأة الإقليمية لمنتخبي الحزب على مستوى الإقليم.

وعلم موقع “كيفاش” من مصدر موثوق، أن المترجلون عن “التراكتور” ينون الالتحاق بحزب التجمع الوطني للأحرار في إقليم العرائش، استعدادا لخوض الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

ومن بين المستقيلين، رئيس الهيأة، أحمد الوهابي، والذي يشغل منصب رئيس جماعة تزروت في إقليم العرائش، الذي وجه رسالة بشأن هذه الاستقالات إلى الأمين العام للحزب، عبد اللطيف وهبي.

وقال الوهابي في رسالته إن هذه الاستقالات جاءت احتجاجا على “واقع الحال غير الصحي سياسيا في الإقليم والجهة، وحالة التشتت والاصطفافات التي يعاني منها الحزب على صعيده العام”.

وأشارت رسالة الوهابي ومستشاريه إلى أن اللقاء التواصلي الذي عقد مع الأمين الجهوي للحزب في طنجة والأمناء الإقليميين في الجهة، لمناقشة برنامج عمل الحزب في الاستحقاقات المقبلة، تم في “إقصاء الغالبية الساحقة من مجال الجماعات الترابية المسيرة من قبل الحزب”.

وقال الوهابي في رسالته إلى وهبي: “أمام هذا الأداء والتدبير الباهت وغير المستساغ للأمانة الجهوية بطنجة، والإقليمية بالعرائش، نسائلكم الأمين العام عن جدوى التغير الذي أقره المؤتمر الأخير للحزب، إذا لم يكن أيضا التغيير في أداء مؤسسات الحزب وهياكله بما يعيد الاعتبار للديمقراطية الداخلية واحترام القاعدة الشعبية وذكاء وكرامة المناضلين، والقطع مع سلوكيات التعامل معهم كأنهم قاصرون أو قطيع يُساق عليهم تطبيق التعليمات”.

وأضاف الوهابي في رسالته التي موضوعها “تداعيات القرارات المتسرعة والافتقار للحكامة الجيد في الرؤيا الاستشرافية للتعاطي المسؤول مع متطلبات وتحديات المرحلة المقبلة من طرف مسؤولي الحزب”، أنه وأعضاء جماعته الـ14، قرروا عدم خوض تجربة الترشح في الانتخابات الجماعية المقبلة باسم الحزب، وطالبوا بعدم إدراج أسمائهم في لائحة مرشحي الحزب لاستحقاقات 2021”.

وقالوا إن هذا القرار معتبرين “استند على إجماع ورأي القواعد التي انتخبتنا لتمثيلها والدفاع عن مصالحها، وعلى واقع الحال غير الصحي سياسيا للحزب في الإقليم والجهة، ولحالة التشتت والاصطفافات التي يعاني منها الحزب علة صعيده العام”.

وأضافت الرسالة أنه بحكم الفصل 61 من الدستور والمادة 20 من القانون التنظيمي للأحزاب السياسي، “وجب التأكيد على أننا ملزمون بالاستمرار في الحزب إلى نهاية الولاية الانتدابية الحالية من موقع الانتماء الحزبي فقط، بعيدا عن تمثيله انتخابيا أو تحمل المسؤولية في أي هيأة من هيأته، مع أخذ مسافة بيننا وبين من أوكلتم لهم مسألة تدبير ملف الانتخابات في الجهة وفي إقليم العرائش، وعدم تحمل مسؤولية النكبة الإنتخابية المرتقبة للحزب في الجهة والإقليم”.

يُذكر أن الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة في جهة طنجة تطوان الحسيمة، كانت قررت، في شهر شتنبر الماضي، تجميد عضوية أحمد الوهابي، رئيس جماعة تازروت في إقليم العرائش، مع إحالة ملفه على اللجنة الوطنية للقوانين والأنظمة، بسبب “ارتكابه أفعالا مسيئة للحزب”.