• مدرب الهلال السعودي: الوداد فريق صعب… والمباراة أمامه تعد بالفرجة والتشويق
  • بشرى لمهنيي النقل.. الحكومة تُحدد موعد صرف الدفعة التاسعة من الدعم المباشر
  • بقى أيام حتى تحللت الجثة.. وفاة مهاجر مغربي في إيطاليا وحيدا في منزله
  • قبل مواجهة الهلال السعودي في الموندياليتو.. أجواء حماسية في آخر حصة تدريبية للوداد !
  • أحد شيوخ القبائل الصحراوية: تبون وشنقريحة ما بغاوش يتفرقو مع ملف الصحراء لأن عقدتهم المغرب… وأنا ما يحكم عليا واحد أصلو من تيندوف
عاجل
الإثنين 19 ديسمبر 2022 على الساعة 11:30

من صناع إنجاز “الأسود” في مونديال قطر.. الحبشي يشكر الجماهير المغربية (صور وفيديو)

من صناع إنجاز “الأسود” في مونديال قطر.. الحبشي يشكر الجماهير المغربية (صور وفيديو)

تقدم محلل أداء المنتخب المغربي، موسى الحبشي، بالشكر للجماهير المغربية على دعمها ومساندتها لأسود الأطلس طيلة أدوار بطولة كأس العالم.

وفي فيديو لا تتجاوز مدته الزمنية الدقيقة، تقاسمه مع متابعيه على منصة “إنستغرام”، أعرب عضو الطاقم التقني للناخب الوطني المغربي وليد الركراكي، عن امتنانه للجماهير المغربية من مختلف مناطق المملكة، قائلا: “شكرا بزاف على الدعم اللي قدمتو للمنتخب الوطني المغربي… شكرا بزاف ديما مغرب”.

وتابع الحبشي، في السياق ذاته: ” الناظورينو الرباطينو أكاديرينو المغربينو شكرا”.

والتحق الحبشي بالطاقم التقني للمنتخب المغربي في مارس 2020، واشتغل رفقة الطاقم التقني لمنتخب المدرب السابق وحيد خليلوزيتش.

ويعد الحبشي ثالث أهم رجل في كتيبة المنتخب الوطني المغربي، إذ أن وظيفته هي الجلوس وراء شاشة “الفيديو” ومراقبة طريقة لعب وتحركات اللاعبين على أرضية الملعب لتقديم تقرير فني للمدرب عن حالة كل لاعب بعد 90 دقيقة.

وبدأ موسى مساره المهني مكتشفا للمواهب في نادي أجاكس الهولندي ثم انتقل إلى نادي لوكرين البلجيكي مدربا لفريق الشباب، ومنه إلى نادي أندرلخت بالصفة ذاتها قبل أن يغير الوجهة سنة 2009 باختياره تحليل الفيديو مع نادي إف سي بروكسيل، وهما المهمتان اللتان ظل يتأرجح بينهما في تنقله بين أندية بريخوت والشباب السعودي وجنك البلجيكي والزمالك المصري وأندرلخت آخر محطة له قبل العودة إلى المغرب.