• مسرورة بقرار أخنوش.. الباطرونا تعتبر أداء مستحقات “تي فيا” إيجابيا للفاعلين الاقتصاديين
  • مشاريع تنتظر الفرج وتحديات كبرى.. “كازا” خاصاها الخدمة والفلوس (صور وفيديوهات)
  • لا إنفورماثيون: إسبانيا تبحث عن صورة مع بايدن… والمغرب حليف استراتيجي لواشنطن
  • الخميس والجمعة.. البرد والثلج والريح
  • في كأس العرب.. الأسود يستهلون رحلة الحفاظ على اللقب
عاجل
الجمعة 05 نوفمبر 2021 على الساعة 11:30

من بين 180 بلدا.. الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية تحرز جائزة “إنرجي غلوب”

من بين 180 بلدا.. الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية تحرز جائزة “إنرجي غلوب”

و م ع

أحرزت الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، جائزة “إنرجي غلوب ناشيونال أوورد 2021″، نظير مشروعها المتعلق بالري بالتنقيط، من خلال تنفيذ الضخ بالطاقة الشمسية.
وحازت الوكالة المغربية هذه الجائزة، خلال حفل نظم أمس الخميس بالرباط، نظير مبادراتها المتعلقة بتنفيذ برامج طموحة في مجال النجاعة الطاقية في الفلاحة.
وقال سعيد مولين المدير العام للوكالة المغربية للنجاعة الطاقية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الجائزة تلقت ثلاثة آلاف مشروع، تمثل 180 بلدا عبر العالم، اقترحت مشاريع تتعلق بالطاقة المتجددة أو تدبير المياه أو التحول الطاقي، معربا عن اعتزازه بحصول الوكالة على هذه الجائزة المرموقة.
وأضاف قائلا “إن بلدنا، بفضل الرؤية الملكية التي أعطت الأولوية للطاقة المتجددة قبل عشر سنوات، يزخر بمشاريع كبرى متعلقة بالطاقات المتجددة، فضلا عن مشاريع تنموية مستدامة صغيرة في شتى أنحاء البلاد”.
وأشار السيد مولين إلى أن المشروع الحائز على الجائزة يتعلق بالضخ بالطاقة الشمسية في قطاع الفلاحة قصد مساعدة الفلاحين على التحول من نظام الضخ بالوقود إلى الضخ بالطاقة الشمسية، فضلا عن ضمان المواكبة التقنية والمالية والتكوين لفائدة الفلاحين، مسجلا أن “اليوم تم تتويج الانتقال الطاقي الذي يهم جميع القطاعات”.