• ردُّو بالكم.. مجلس حقوق الإنسان ينبه لصور وفيديوهات “تضليلية” حول مأساة مليلية
  • تغطية بعض المنابر للامتحانات.. واش “الباك” فيه غير الشوهة والفضايح؟
  • في مراكش.. التأسيس لتعاون مغربي إسرائيلي في مجال ضبط الكهرباء
  • أزيد من 20 ألف مستفيد في أسبوعين.. الجنرال الفاروق يتفقد مستشفى تالوين العسكري
  • صحافي صربي من الجزائر: المطار يعيش الفوضى والفندق سيء جدا!
عاجل
الإثنين 13 يونيو 2022 على الساعة 15:00

منع المصورين المغاربة من تغطية مباراة ليبيريا والمغرب.. مصدر جامعي يوضح

منع المصورين المغاربة من تغطية مباراة ليبيريا والمغرب.. مصدر جامعي يوضح

تفاجأ المصورون الصحافيون المغاربة، صباح اليوم الاثنين (13 يونيو)، بعدم قبول اعتماداتهم لحضور المباراة التي ستجمع المنتخب الوطني المغربي ونظيره الليبيري، والتي ستجرى على أرضية ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، مساء اليوم، برسم الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا ساحل العاج 2023.

الجامعة غير معروضة!
وفي تعليقه على الموضوع، قال مصدر مسؤول في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن الجامعة ليس لها أي دخل في هذا الموضوع، مشددا على أن الاتحاد الليبيري هو البلد المستقبل للمباراة وفق الكاف، رغم أنها تجرى في المغرب.

وقال المصدر ذاته في اتصال مع موقع “كيفاش”، “حنا لا علاقة لنا بهاد المباراة كجامعة، اللي منظم هاد الماتش هو الاتحاد الليبيري بتعاون مع شركة تونسية ومع كازا إيفنت”.
وأضاف “حتى حنا غير مدعوين، حيت ليبيريا هما اللي مستقبلين يعني هما اللي غادي يقررو ماشي حنا”.

مصورين كاعيين!
وفي تصريحات استقاها موقع “كيفاش”، عبر عدد من المصورون الصحافيون عن غضبهم من عدم قبول اعتماداتهم للحضور إلى المباراة المذكورة لتأدية واجبهم المهني.

وقالت صفاء: “حنا كمصورين صحافيين دفعنا الاعتماد ديالنا فالوقت باش نديرو تغطية لمباراة المنتخب المغربي والمنتخب الليبيري، اليوم مشينا باش ناخذو البادجات ديالنا حتى كنتفاجؤو بلي ممنوعين من الحضور”.
وأضافت “قالو لينا بلي الصحافيين هما فقط اللي عندهم الحق يديرو تغطية للماتش، ما فهمناش شنو السبب ديال هاد الشي”.

ومن جهته، قال كريم: “ما فهمتش علاش الصحافيين يدخلو والمصورين لا شنو السبب؟، حنا را كندخلو كنأديو الواجب المهني ديالنا وكنخرجو ماشي كنمشيو للتيران نتفرجو، مع العلم أننا كنكونو دايرين تيست بي سي إر ديالنا”.