• بضع دقائق مقابل المال.. تطبيق للحديث مباشرة مع المشاهير يثير الجدل والسخرية
  • في 15 يوم.. مطار مراكش الدولي يستقبل أزيد من 560 ألف مسافر
  • رفضا لصرف منحة المغادرة للوزراء.. جمعية تدعو إلى وقفة احتجاجية أمام البرلمان
  • لتعزيز التعاون الثقافي.. توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة محمد الخامس وجامعة بن غوريون الإسرائيلية
  • قضية “الجنس مقابل النقط”.. تطورات جديدة و”جمعية حقوق الضحايا” تدخل على الخط
عاجل
الثلاثاء 03 أغسطس 2021 على الساعة 09:00

منظمة سويسرية عن خطاب العرش.. خطاب الملك دعوة للتخطيط لمستقبل هادئ لشعوب المنطقة

منظمة سويسرية عن خطاب العرش.. خطاب الملك دعوة للتخطيط لمستقبل هادئ لشعوب المنطقة

أفادت المنظمة السويسرية غير الحكومية “تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية”، أن الخطاب الذي وجهه الملك محمد السادس بمناسبة ذكرى عيد العرش، يعد “دعوة مخلصة ومتجددة لقادة الجزائر للمشاركة في بناء مستقبل هادئ، يتجاوز العقبات التي تعيق التكامل والتعاون الذي تتطلع إليه شعوب المنطقة”.

وأبرزت المنظمة في بلاغ لها أن خطاب الملك محمد السادس “دليل جديد على التزام المغرب الواضح بتوفير جميع الظروف اللازمة في إطار الحوار والتشاور، بهدف مصالحة تاريخية تتيح الاستفادة من مؤهلات البلدين لإقامة منطقة مشتركة للأمن والتكامل والتعاون”.

كما نوهت بـ “رسالة السلام التي يحملها الخطاب وتجسيده لبعد نظر الملك وتشبته بالحوار والسلام”، معربة عن أملها في “رؤية البلدين ينتهزان هذه الفرصة لوضع حد للركود في العلاقات الثنائية وتدشين عهد جديد بآفاق جديدة من حيث التقدم والتنمية في المنطقة المغاربية”.

وفي سياق آخر أشادت المنظمة بـ”الجهود المبذولة بقيادة الملك للسير قدما بالمغرب على درب التقدم والازدهار والتنمية والاستقرار”، مشيرة إلى ما حققه المغرب في مكافحة وباء فيروس كوفيد -19 من خلال التدبير الإستباقي، بتوجيهات الملك محمد السادس، للتخفيف من التداعيات الإجتماعية والإقتصادية للوباء، وكذا إرساء أسس إنتعاش واعد”.