• الكرة عند الحكومة.. اللجنة العلمية توصي بفتح الحدود نهاية الشهر الجاري
  • ولد الراضي لناصر ميكري: خلص السيدة فكراها ونوض تخدم باركة من البكا!! (فيديو)
  • ستجرى مجددا في المحبس.. التحضير لمناورات “الأسد الإفريقي 2022”
  • بعد قطعها علاقاتها مع البوليساريو.. مباحثات بين بوريطة ووزير خارجية كمبوديا
  • بعد “جريمة تيزنيت”.. مطالب لوزارة الصحة لتعزيز عرض علاجات الطب النفسي والعقلي
عاجل
الجمعة 07 يناير 2022 على الساعة 10:30

منظمة الصحة العالمية: من الخطأ وصف أعراض أوميكرون بـ “الخفيفة”

منظمة الصحة العالمية: من الخطأ وصف أعراض أوميكرون بـ “الخفيفة”

أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس الخميس (06 يناير)، أن أوميكرون لن يكون المتحور الأخير لفيروس كورونا، وأن الفيروس سيستمر في التطور.

وقال مدير عام المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في أول مؤتمر صحفي له لهذا العام برفقة خبراء الصحة العالمية في مقر المنظمة بجنيف: “تم خلال الأسبوع الماضي تسجيل أكبر عدد من الإصابات بالفيروس منذ بداية الوباء”.

وأشار إلى أن متحور أوميكرون له تأثير أخف على الأشخاص الملقحين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا على وجه الخصوص، مقارنة بمتحور دلتا.

كما أكدت منظمة الصحة العالمية،  أن متحور “أوميكرون” يودي بحياة الكثير من الأشخاص عبر العالم، ومن الخطأ وصف أعراضه بأنها “خفيفة”.

وقال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في أول مؤتمر صحفي له هذا العام برفقة خبراء الصحة العالمية في مقر المنظمة بجنيف، إن متحور “أوميكرون” يبدو أقل خطورة مقارنة بنظيره “دلتا”، خصوصا لدى الأشخاص الملقحين، مضيفا أن ذلك “لا يعني أنه يجب أن يصنف على أنه خفيف”.

وتابع قائلا “في الواقع، إن تسونامي الإصابات ضخم وسريع جدا لدرجة أنه ينهك الأنظمة الصحية حول العالم”.وجدد مدير منظمة الصحة العالمية دعوته العالم إلى تشارك وتوزيع اللقاحات بشكل عادل أكثر في سنة 2022 بهدف إنهاء “الموت والدمار” الناجم عن كوفيد-19.

وبلغت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي بنحو 9,5 مليون إصابة جديدة بكوفيد-19، وهي حصيلة قياسية أعلى بنحو 71 بالمئة عن حصيلة الأسبوع السابق.