• هذا ما فعلته ميليشيات البوليساريو في باريس.. هاجمو مغاربة بالعصي وكريموجين
  • العثماني: نهضة تنموية شاملة للأقاليم الجنوبية والانفصاليون في عزلة عن العالم
  • مكلفا بمهمة.. الخيام في ديوان الحموشي
  • التجارب السريرية أكدت فعاليته ب94,1 في المائة.. شركة “موديرنا” تعتزم تقديم طلب ترخيص للقاحها
  • جيب يا فم وقول وتشكيك في المؤسسات.. “زيان مون بيبي” قطّع الفرانات!
عاجل
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 على الساعة 21:00

منظمة الصحة العالمية: فترة الشتاء المقبلة ستكون صعبة… وحذاري من التساهل في مواجهة كورونا

منظمة الصحة العالمية: فترة الشتاء المقبلة ستكون صعبة… وحذاري من التساهل في مواجهة كورونا A woman (C) walks past South Korean soldiers wearing protective gear as they spray disinfectant on the street to help prevent the spread of the COVID-19 coronavirus, at Gangnam district in Seoul on March 5, 2020. South Korea's total number of novel coronavirus cases -- the largest outside China, where the disease first emerged -- approached 6,000 on March 5 as authorities reported 145 new infections. / AFP / Jung Yeon-je

حذرت منظمة الصحة العالمية من التساهل في مواجهة فيروس كورونا، ودعا علماء الحكومات إلى تبديد شكوك الناس بشأن اللقاحات التي ستُطرح، في وقت يجري فيه باحثون بريطانيون دراسة الفيروس بعد حقنه بأصحاء.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس إن “التساهل في مواجهة جائحة كورونا يمكن أن يرتد بسرعة فائقة ويهدد المستشفيات والأنظمة الصحية”.

وحذّر من أن أشهر فترة الشتاء المقبلة ستكون صعبة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية بسبب ازدياد أعداد الإصابات من جديد.

وأكّد أنه على الجميع الاستمرار في احترام التدابير الصحية للحفاظ على السلامة، داعياً دول العالم إلى التركيز على الأساسيات التي تساعد على كسر قيود انتقال العدوى وإنقاذ الأرواح من خلال اكتشاف الحالات وبؤر العدوى الصغيرة، والحجر الصحي، وضمان الرعاية السريرية الجيدة، ودعم العاملين الصحيين وحمايتهم وحماية الفئات الضعيفة.