• سفير البحرين: قرار فتح قنصلية في العيون انعكاس للمواقف الثابتة في دعم الوحدة الوطنية للمغرب
  • شهادة حق من بنامي: البوليساريو كيتحارب فالافتراضي والمغرب غادي فالطريق الصحيح
  • رحيل رائد من رواد الأغنية المغربية.. الملك يعزي أسرة محمود الإدريسي
  • كريساج بالسيوف وسط قهوة.. توقيف عصابة “خطيرة” في الرباط
  • أسبوعان على تأمين الكركرات.. إدانة واسعة للبوليساريو وتضامن دولي متزايد مع المغرب
عاجل
الإثنين 09 نوفمبر 2020 على الساعة 12:00

مناصب المسؤولية.. تعيينات أقرها الحموشي على رأس أقسام ومصالح التكوين الشرطي

مناصب المسؤولية.. تعيينات أقرها الحموشي على رأس أقسام ومصالح التكوين الشرطي

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، أمس الأحد (8 نونبر)، عن تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية في المعهد الملكي للشرطة في القنيطرة.

وقد شملت هذه التعيينات الجديدة، التي أشَّر عليها المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، وضع أطر أمنية على رأس مختلف المصالح والأقسام التابعة للمعهد الملكي للشرطة، شملت ثلاثة رؤساء أقسام وثلاثة رؤساء مصالح مركزية.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، توصل به موقع “كيفاش”، أن هذه التعيينات، في إطار دينامية داخلية تهدف إلى ضخ دماء جديدة في صفوف بنيات التكوين الشرطي، من خلال الاستعانة بكفاءات أمنية شابة ومتمرسة قادرة على المشاركة الفعالة في مجال التكوين الأساسي والتخصصي لعناصر الأمن الوطني.

وتأتي هذه التعيينات، يضيف البلاغ، في إطار مواكبة الهيكلة الجديدة للمعهد الملكي للشرطة، روعي فيها إحداث بنيات مركزية حديثة للتكوين الشرطي، تستحضر المستجدات العالمية في هذا المجال، وتستجيب للحاجة المتزايدة لتأهيل العنصر البشري ضمن المنظومة الشرطية، سواء عبر التكوينات الأساسية التي يستفيد منها كافة الملتحقين الجدد، أو تلك التخصصية والمستمرة التي تتم برمجتها وتنظيمها وفق برامج علمية دقيقة.

وأكد البلاغ نفسه، الحرص في الترشح والتعيين لشغل هذه المناصب الأمنية، على اختيار كفاءات من الجيل الجديد للمسؤولين الأمنيين، ممن تتوافر فيهم المهنية العالية، والنزاهة والتجربة الوظيفية في مجال التكوين الأكاديمي الشرطي، وذلك ليتسنى لهم التنزيل الأمثل للإستراتيجية الأمنية الجديدة التي تروم جعل التكوين الأمني قاطرة حقيقية لتحديث وعصرنة الخدمات الأمنية العمومية.