• لأول مرة.. “لارام” تطلق خطا جويا يربط بين الداخلة وباريس
  • وليدات المغرب جابو العز.. أمزازي يستقبل تلاميذ تفوقوا في مسابقات دولية للرياضيات
  • لتقديم الخدمات القانونية والقضائية عن بعد.. منصة رقمية جديدة لفائدة “مغاربة العالم‎”
  • غير فـ24 ساعة.. أكثر من 11 ألف مسافر دخلو للمغرب ف117 رحلة ديال “لارام”
  • بعد مقتل مهاجر مغربي.. حادثة عنصرية جديدة في إسبانيا
عاجل
الأربعاء 19 مايو 2021 على الساعة 14:30

مغاربة للخوانجي طارق سويدان: تحدث عن تطبيع تركيا أولا!

مغاربة للخوانجي طارق سويدان: تحدث عن تطبيع تركيا أولا!

فتح القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، طارق سويدان، على نفسه جبهة من الانتقادات الحادة، بعد حديثه عن التطبيع، وذكره المغرب، وذلك عبر تدوينة نشرها على حسابه على الفايس بوك، محاولا دغدغة المشاعر باستعمال القضية الفلسطينية.

الداعية الكويتي الذي يقضي أغلب أقواته متجولا في الدول العربية ليروج للمشروع التركي، ويتفاخر بتجنيده 70 ألفا من الشباب لنشر التجربة التركية، فتح فمه لينتقد الدول التي طبعت مع إسرائيل وتجاهل تطبيع تركيا، التي يتعبرها حسب زعمه قائدة للأمة الإسلامية.

تدوينة “كوتش التنمية البشرية” جرت عليه انتقادات لاذعة من طرف رواد مواقع التواصل، على رأسهم نشطاء مغاربة، حيث كتبت أحداهن: “لا نريد أن نكون من الأمة… إذا كان الهدف هو فتح باب المزايدات وتجاهل تطبيع تركيا وقطر”، في حين علق أحدهم: “أليست تركيا من المطبعين؟ أم أنهما ليسا من هذه الأمة؟”، وجاء في تعليق آخر: “هل تعلم أن حجم المبادلات التجارية بين تركيا وإسرائيل تفوق نظيرتها بين تركيا والكويت؟!”.

وفي سياق متصل، رد بعض المعلقين بشكل ساخر على الداعية الكويتي، بحكم علاقته الوطيدة مع تنظيم الإخوان المسلمين، وكتب معلق: “إسأل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي الذي وصف شمعون بيريز بالصديق العزيز”، وكتب آخر: “يجب أن تطرح سؤالك على قادة تنظيمكم المقيمين في تركيا المطبعة”.