• فاس.. والد تلميذة يرسل أستاذة رياضيات إلى المستعجلات
  • لاسترجاع أرشيف عبد الكريم الخطابي.. المغرب يراسل السلطات الفرنسية
  • آيت الطالب: تصنيع اللقاحات سيعزز الاكتفاء الذاتي للمغرب ويخول له تصديرها (فيديو)
  • الانفصالية تناور من جديد.. “لارام” توضح أسباب منع أمينتو حيدر من السفر
  • عاجل.. الحدود تحلو والرحلات الجوية رجعات
عاجل
السبت 25 ديسمبر 2021 على الساعة 17:00

مبادرة زوينة.. وزير التعليم العالي يستقبل كريم بنعبد السلام أول مصاب بالتوحد ينال الدكتوراه

مبادرة زوينة.. وزير التعليم العالي يستقبل كريم بنعبد السلام أول مصاب بالتوحد ينال الدكتوراه

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، أمس الخميس (23 دجنبر)، في مقر الوزارة في الرباط، الطالب المتميز بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الخامس بالرباط، كريم بنعبد السلام، إثر حصوله على الدكتوراه في تخصص “العقيدة والأديان السماوية”، وهو أول شاب مغربب مصاب بالتوحد ينال شهادة الدكتورة.

كما استقبل الوزير الفريق الفائز بجائزة ”ناسا الدولية لتطبيقات الفضاء لعام 2021”، ويتعلق الأمر بصلاح الدين قابا وأيمن أبوالعز ومحسن ميتالان.

واستقبل الوزير كذلك الفريق الفائز بالمرتبة الثالثة في نهائي ”تحدي أفريقيا لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي 2021”، ويتعلق الأمر بمحمد الحمزي، وأيوب الصغير، وإسماعيل يازيدي ويحيى علوي وياسين الإدريسي.


 
وخلال حفل الاستقبال هذا، أشاد الوزير بـ”الإنجازات المشرفة للشباب والطلبة المتفوقين لكونهم قدوة وحافز لنظرائهم”، ونوه بـ”مساهمتهم في تعزيز إشعاع الجامعة المغربية على الصعيدين الوطني والدولي”.

وشكل هذا الاستقبال، حسب ما جاء في بلاغ لوزارة التعليم العالي واللحث العلمي والابتكار، “مناسبة لتهنئتهم وللتأكيد على اهتمام الوزارة بكافة الأنشطة التي تساهم في تنمية العنصر البشري وتمكينه وتعزيز مساهمته في التنمية المستدامة”.

وقال الوزير ميراوي للمكرمين إن “هذه المراتب المحصل عليها والنتائج المتميزة تبقى مصدر فخر واعتزاز وتشريف للمنظومة وللوطن”.

ويندرج هذا الاستقبال في إطار “توجه الوزارة الرامي إلى تحفيز وتشجيع الطلبة والشباب على الابتكار والإبداع والتميز في مختلف المجالات”، وفق تعبير البلاغ ذاته.