• تعليمات صارمة بشأن تسريع عملية التقليح.. آيت الطالب بادي سخون
  • إجبارية التلقيح في بني ملال.. مصدر من وزارة الصحة يكشف الحقيقة
  • دار الجرعة الثالثة وقال باللي ما عندهاش أثر سلبي.. العثماني رجع يخدم فعيادتو!
  • في ثاني اجتماع لها.. “مالية 2022” واتفاقيتين مع إسرائيل على طاولة المجلس الحكومي
  • شداتهم الكاميرا تيگريسيو فدرب السلطان.. أمن البيضاء يعتقل 3 لصوص
عاجل
الجمعة 02 يوليو 2021 على الساعة 13:00

ما غايبقاش مستشار الأمن القومي فإسرائيل.. بن شبات يغادر منصبه

ما غايبقاش مستشار الأمن القومي فإسرائيل.. بن شبات يغادر منصبه

شيماء ناجم

أبلغ مائير بن شبات، أول أمس الأربعاء (30 يونيو)، رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، برغبته في ترك منصبه كمستشار للأمن القومي الإسرائيلي.

وأكد ديوان رئيس الوزراء الإسرائلي، أن بن شبات استمر في موقعه هذه الفترة، استجابة لطلب رئيس الوزراء الجديد بالبقاء في منصبه، بهدف إتاحة المجال للحفاظ على الاستقرار ومساعدة الحكومة الجديدة في تولي مهامها.

هذا وسيظل بن شبات في منصبه حسب الديوان الإسرائيلي، إلى غاية نهاية شهر غشت، على أن يقوم رئيس الوزراء بتعيين بديل عنه خلال الفترة القليلة المقبلة.

وشغل مائير بن شبات، وهو من أصول مغربي، شغل منصبي مستشار الأمن القومي لإسرائيل منصب رئيس هيأة أركان الأمن الإسرائيلي، ويتذكره المتابعون للشأن الديلوماسي المغربي خلال زيارته للمملكة ضمن الوفد الأمريكي-الإسرائيلي، واستعماله لعبارة “الله يبارك في عمر سيدي” خلال لقائه مع الملك محمد السادس، في دجنبر الماضي.

كما ألقى بن شبات كلمة بالدارجة المغربية بطلاقة ملحوظة خلال مناسبة توقيع الإعلان ثلاثيّ بين الولايات المتحدة والمغرب وإسرائيل، رفقة رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، وجاريد كوشنير، كبيرُ مستشاري الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب.