• سحقت السنغال بثلاثية.. إنكلترا إلى ربع النهائي لملاقاة فرنسا
  • هازين الهم.. دعوات في إسبانيا لتجنب الشغب بعد نهاية مباراة “أسود الأطلس” و”الماتادور”
  • مختصون سنغاليون: المنتخب المغربي مؤهل لهزم نظيره الإسباني
  • ستواجه الفائز في مباراة السنغال وإنجلترا.. فرنسا إلى ربع نهائي المونديال
  • السجن المحلي في واد زم.. هذه حقيقة إصابة سجين بالشلل!
عاجل
الأربعاء 12 أكتوبر 2022 على الساعة 14:11

ما صوتوش على “أوزون”.. مستشارون بجماعة سطات يرفضون شروط البدراوي

ما صوتوش على “أوزون”.. مستشارون بجماعة سطات يرفضون شروط البدراوي

عزيز البدراوي روّن دورة مجلس مدينة سطات. كيفاش؟

أشنو وقع؟

أربكت نقطة المصادقة على اتفاقية تجديد عقد شركة “أوزون” العاملة في قطاع النظافة، المملوكة لعزيز البدراوي، رئيس نادي الرجاء البيضاوي، سير دورة مجلس المدينة، بعد أن رفض مستشارون عن الأغلبية والمعارضة التصويت على نقطة لم يطلعوا على مضامينها إلا قبل يومين.

امتيازات لصالح “أوزون”

وعبرت فرق المعارضة، خلال دورة أكتوبر، التي انعقدت يوم أمس الثلاثاء (11 أكتوبر) بقاعة الاجتماعات ببلدية سطات، عن رفضها لعدد من المقتضيات التي يتضمنها عقد تجديد المجلس الذي يترأسه الاستقلالي مصطفى الثانوي، اتفاقية التدبير المفوض لقطاع النظافة مع عزيز البدراوي، المدير العام لمجموعة “أوزون”، منتقدة ما قد تكون تسهيلات وامتيازات يوفرها المجلس لشركة البدراوي.

وفي تصريح لموقع “كيفاش”، أوضح عبد الكريم التيال، المستشار الجماعي عن حزب الخضر المغربي، قائلا: “كان نقاش حول أن الاتفاقية تراعي في صالح الشركة على حساب مصلحة ساكنة المدينة”.

خرق للقانون

واعتبر المستشار الجماعي، أنه من غير المقبول أن يمنح المجلس أعضاءه مهلة لا تتجاوز يومين للإطلاع على مضامين اتفاقية بهذا الحجم، مشددا على أن في ذلك خرق للقانون حيث يمنح القانون التنظيمي القانون التنظيمي للجماعات الترابية أعضاء المجالس مدة 10 أيام للاطلاع على الاتفاقيات”.

ولفت التيال، إلى أن “عددا من أعضاء المجلس عبروا عن رفضهم لمقتضيات الاتفاقية كمنح الشركة واستفادتها من فترة انتقالية لستة أشهر حيث لا يمكن محاسبتها أو تسجيل المخالفات عليها، خاصة وأنها هي نفسها التي كان موكلا لها تدبير قطاع النظافة في المرحلة السابقة”.

وأوضح المتحدث ذاته، أن “رفض مستشاري المجلس التصويت على الاتفاقية، أدى إلى إرجاء النظر فيها إلى دورة استثنائية أخرى حتى يتم تعديل عدد من بنودها”.

“أوزون” مستمرة في سطات

وكانت لجنة المرافق العمومية والخدمات في جماعة سطات، قد عقدت اجتماعا خصص لدراسة عقد التدبير المفوض لخدمات النظافة بالمدينة في إطار التحضير لدورة أكتوبر 2022”.

وظفرت شركة “أوزون” بموجب هذا الإجتماع بتجديد عقدها لتدبير قطاع النظافة في المدينة بعد تجربة دامت أكثر من 6 سنوات.