• مساعدات إنسانية لفائدة الفلسطينيين.. مغادرة طائرة عسكرية ثانية في اتجاه القاهرة (صور)
  • بأمر ملكي.. طائرة عسكرية محملة بمساعدات عاجلة للفلسطينيين تغادر المغرب
  • حرب المغرب على الإرهاب.. تفكيك 210 خلايا إرهابية وإحباط أزيد من 500 مشروع تخريبي
  • استعدادا لمباراتي غانا وبوركينا فاسو.. وجوه جديدة من أوروبا في معسكر الأسود
  • من بينها المغرب.. الأنتربول يقود عمليتين لمكافحة المخدرات في إفريقيا والشرق الأوسط بالتنسيق مع 40 بلدا
عاجل
الإثنين 03 مايو 2021 على الساعة 01:00

ما بقى ما يعجب.. اليوتيوبر أميرة مرتاضي تتعرض للتحرش وتضطر إلى مسامحة المتحرشين

ما بقى ما يعجب.. اليوتيوبر أميرة مرتاضي تتعرض للتحرش وتضطر إلى مسامحة المتحرشين

تتعرض بشكل يومي عشرات النساء للتحرش في الشارع العام، إلا أن أغلبهن يفضلن التزام الصمت وتجاهل ما تعرضن له خوفا من المتحرشين بهن من جهة، ومن نظرة المجتمع من جهة أخرى.

وعلى عكس عدد كبير من النساء، اختارت اليوتيوبر أميرة مرتاضي، التي تعرضت أمس السبت (1 ماي)، للتحرش في الشارع العام، عدم التزام الصمت وفضح المتحرشين بها، وكذلك تقاسم ما عاشته مع متابعي حسابها على إنستغرام.

وفي التفاصيل، تعرضت مرتاضي للتحرش في وضح النهار على يد مجموعة من الشباب، في منطقة شالة في الرباط.

وتقاسمت مرتاضي ما وقع مع متابعيها في تدوينة لها على إنستغرام عبر خاصية “ستوري”: “تعرضت اليوم للتحرش من طرف شي خمسة أو ستة ديال البراهش واخا کناف بلاصة باينة قدام الناس غاديين وجايين”.

وأوضحت مرتاضي أن بين المتحرشين، شخص تمادى وقال لها: “كون لقيتك بوحدك فشي بلاصة كون اغتصبتك”.

واعتبرت اليوتيوبر أن ما وقع لها لم يكن تحرشا عاديا، وأضافت: “ماشي تحرش “عادي ” ديال كل نهار واخا هاد كلمة عادي بحد ذاتها مشكل اننا بدينا نشوفو بسبسبس وفين الزين بحال حاجة عادية وغير هضرة”.

وكشفت الشابة أنها بالصدفة التقت بعناصر من الشرطة، فقررت أن تحكي لهم ما وقع، وتبدي فيما بعد رغبتها في متابعة المتحرش بها.

وأبرزت مرتاضي في تدويناتها أنها بعد التوجه رفقة الشرطة إلى المتحرش بها من أجل متابعته، تدخل كثيرون للضغط عليها من أجل مسامحته، وهو ما قامت به في الأخير.

وفي سياق متصل، أوضح الكوميدي ‏أسامة رمزي لمتابعي حسابه الرسمي الى إنستغرام، أنه كان شاهدا على الواقعة، واصفا ما تعرضت له مرتاضي بالصعب.

وكتب رمزي: “صعيب تكون بنت فالمغرب هادشي نقدر نأكدو من اش وقع لأميرة مرتاضي هي و صاحبتها فشالة جالسين حتی كايقصدوهم شي ستة ديال الدراري کايتحرشو بيهم بأبشع العبارات الممكنة منهم واحد قال ليها كون لقيتك بوحدك کون اغتصبتك هاد العبارة فحد ذاتها كون كانت فبلاد أخری کون عمر يسالیها بسمحيليا”.

وتابع: “الفكرة اللي بغيت نقول هي صعيب تكوني بنت فالمغرب والبنات يقدرو يعاودو ليكم المضايقات اللي كايتعرضو ليهم كل نهار کیفما کاین واحد النوع ديال الدراري خاصهم يحيدو هاد الافکار دیال عيبنا واحد وهي لابسة هاکا وعلاش خارجة بوحدها باش يعطيو مبرر للممارسات الموسخة ديالهم بهاد المعنى! الموضوع سالا والبنت حاسة براسها ما خداتش حقها وخاصها تکمدها وتسكت”.

وفي ختام تدوينته عبر رمزي عن دعمه الكبير لليوتيوبر، وكتب: “كل الدعم ليك أميرة وكانتمنى من كل قلبي هادوك الدراري ياخدو هادشي عبرة باراکا والله”.