• تنديدا بمقتل الطفلة مريم نتيجة اغتصاب سري.. دعوات للاحتجاج أمام البرلمان
  • لإحداث “رجة سياسية”.. تحالف وتنسيق بين “نبيلة” و”نبيل”
  • بعد أدائه الجيد أمام الشيلي.. أندية إيطالية حطّات العين على الصابيري
  • شحال كيربحو شركات المحروقات في المغرب؟.. مجلس المنافسة يجيب
  • كورونا في المغرب.. انتشار ضعيف جدا للفيروس
عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 على الساعة 22:00

ليلة الرُّعب في كابو نيغرو.. النيابة العامة تُحقق في دوافع حريق “كدية الطيفور”

ليلة الرُّعب في كابو نيغرو.. النيابة العامة تُحقق في دوافع حريق “كدية الطيفور”

ليلة مُرعبة عاشها سكان الشمال القاطنون بجوار غابة “كدية الطيفور”، بعد اشتعال النيران في غفلة من الجميع، ليلة الإثنين وصبيحة اليوم الثلاثاء (16 غشت)، تحديدا بين المضيق وكابونيغرو.

حريق استمر 15 ساعة

حريقٌ غابوي مترامي الأطراف طولا وعرضا، امتدّ لعشرات الكيلومترات، واستمر حوالي 15 ساعة، وتطلّب تدخل فرق الإنقاذ والإطفاء واعتماد طائرات الإخماد من نوع “كنادير”، كما خلفّ وفاة ثلاثة من عناصر الوقاية المدنية من شهداء الواجب، فيما أصيب اثنان آخران بجروح بليغة، إثر سقوط المركبة التي كانوا يستقلونها في منحدر.

النيابة العامة تدخل على الخط

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بتطوان للرأي العام، أنه على إثر إشعاره بالحريق الذي شب أول أمس الاثنين (15 غشت) في غابة “كدية الطيفور” بالمضيق، أصدر تعليماته للشرطة القضائية المختصة بفتح بحث قضائي معمق حول ظروف نشوب هذا الحريق وتشخيص كل من يكون وراء ذلك.

تحقيق حول الحريق “المتعمد”

وكشف بلاغ النيابة العامة، توصل به موقع “كيفاش”، أن التحريات الأولية، أفضت إلى إيقاف أربعة أشخاص مشتبه في تورطهم في الحادث، تم وضعهم رهن تدبير الحراسة النظرية في انتظار استكمال الأبحاث ليتأتى ترتيب الآثار القانونية اللازمة على ضوء ذلك.

هل هي دوافعٌ جُرمية؟

وأكدت النيابة العامة على أنها تتابع مراحل التحريات والأبحاث الجارية من قبل الشرطة القضائية المختصة، وستتعامل بالصرامة والحزم اللازمين، مع كل مشتبه في تورطه في هذه النازلة، وكذا مع أي حالة مماثلة تستهدف تدمير الوعاء الغابوي بالمملكة، والتأثير تبعاً لذلك على التوازن البيئي، فضلاً عما يلحقه ذلك من أضرار فادحة بالأشخاص والممتلكات، وستتقدم بكل الملتمسات اللازمة للمحكمة من أجل تفريد العقاب المناسب لكل من ثبت ضلوعه في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.