• كورونا ما بقاتش فالحباسات.. مندوبية السجون تعيد الزيارات العائلية للنزلاء لشهر
  • اللي كيتسناو بايدن يتراجع على الاعتراف بمغربية الصحراء.. مفاجأة من الخارجية الأمريكية (وثيقة)
  • وجدو راسكم للصهد.. الحرارة غتوصل ل43 درجة ابتداء من الخميس!
  • وزير الداخلية الإسباني: أبعدنا إلى المغرب 2700 مهاجر دخلوا إلى سبتة… ومن المبكر الحسم في عدد الواصلين
  • بعد بانون.. واش رحيمي غيمشي للأهلي؟
عاجل
الأربعاء 21 أبريل 2021 على الساعة 10:00

للرفع من مستوى الممارسة الكروية.. لقجع يدعو المسؤولين عن العصب الجهوية إلى ضرورة الاهتمام بالتكوين والتكوين المستمر

للرفع من مستوى الممارسة الكروية.. لقجع يدعو المسؤولين عن العصب الجهوية إلى ضرورة الاهتمام بالتكوين والتكوين المستمر

دعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، المسؤولين عن العصب الجهوية إلى ضرورة الاهتمام بالتكوين والتكوين المستمر للرفع من مستوى الممارسة الكروية على الصعيد المحلي، مؤكدا أن تشييد مراكز التكوين الجهوية سيساعد على تطوير اللعبة.

وكشف لقجع في اجتماع مع رؤساء العصب الجهوية، عقد مساء أمس الثلاثاء (20 أبريل)، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة في سلا، أن الجامعة ستوقع شراكة مع إحدى المؤسسات الوطنية لبناء مقرات موحدة للعصب الجهوية مع تكفل العصبة بتوفير العقار.

وأفاد بلاغ للجامعة نشرته على موقعها الرسمي بأن لقجع أوضح خلال هذا الاجتماع أنه سيتم العمل على انشاء مركز تكوين جهوي لكل عصبة على غرار مراكز السعيدية وبني ملال والعيون.

و ذكر المصدر ذاته أنه من أجل المنافسة أكثر، والتقنيب عن المواهب، أكد المجتمعون على ضرورة برمجة المباريات والمسابقات بين العصب الجهوية للفئات الصغرى مع تخصيص حوافز لها.

و في إطار الحكامة الجيدة، وتعزيز العصب الجهوية بموارد بشرية مكونة تكوينا علميا في المجال الإداري والمالي، تم خلال هذا الاجتماع الاتفاق على اجراء مباراة لاختيار الكاتب العام والمسؤول المالي لكل عصبة مع الاخذ بعين الاعتبار الانتماء الجهوي.