• وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي: ملك المغرب يضطلع بدور رائد في حماية القدس
  • وسط إجراءات احترازية من كورونا.. الحموشي يدشن مشاريع أمنية كبرى في القنيطرة وكازا
  • حتى اللي عندهم 45 و50 وصلاتهم النوبة.. توسيع الفئة المستهدفة بالتلقيح
  • واش غادي نبقاو سادين ديما؟.. الإبراهيمي يجيب
  • الذكرى الـ65 لتأسيس الأمن الوطني.. رسالة توجيهية من الحموشي ومنشآت جديدة من المستوى العالمي
عاجل
الأربعاء 29 يناير 2020 على الساعة 23:00

لتفادي عزلها عن محيطها.. وزارة الداخلية توزع هواتف أقمار اصطناعية على عدد من الدواوير

لتفادي عزلها عن محيطها.. وزارة الداخلية توزع هواتف أقمار اصطناعية على عدد من الدواوير Women carry firewood through a forest in the snow-covered Middle Atlas region of Morocco near Ifrane January 10, 2008. REUTERS/Rafael Marchante (MOROCCO)

أسماء الوكيلي

أعلن نور الدين بوطيب، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، عن توزيع وزارة الداخلية لعدد من الهواتف المشتغلة عبر الأقمار الاصطناعية على دواوير تتواجد في مناطق وعرة.

وأوضح الوزير، خلال جلسة في مجلس المستشارين، أمس الثلاثاء (28 يناير)، أن وزارة الداخلية ستواجه قلة أو انعدام خدمات الاتصالات، قد وزعة 150 هاتفا عبر الأقمار الاصطناعية لتفادي عزل هذه الدواوير خلال موجات البرد في فصل الشتاء.

وأكد بوطيب: “لا توجد اليوم في المغرب عزلة لا مجالية أو هاتفية”، موضحا أن الحكومة تعتمد منذ عشر سنوات مخططا لمواجهة موجات البرد، يعتمد مجموعة من الاجراءات للحيلولة دون انعزال الدواوير التي توجد في مناطق وعرة.

ويشمل هذا البرنامج خلال هذه السنة 1753 دواراً في 232 جماعة بـ27 إقليما، والذي يشمل كذلك التكفل بالأشخاص بدون مأوى، وتوفير التموين العادي للدواوير والتزويد بالحطب والخدمات الطبية.