• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الأربعاء 29 يناير 2020 على الساعة 21:23

تضاعفت خلال العشر سنوات الأخيرة.. الجواهري يكشف خبايا الديون المتعثرة لدى الأبناك

تضاعفت خلال العشر سنوات الأخيرة.. الجواهري يكشف خبايا الديون المتعثرة لدى الأبناك

أسماء الوكيلي

كشف عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، أن الديون المتعثرة تزايدت تضاعفت خلال الهشر سنوات الأخيرة.

وقال الجواهري، خلال ندوة حول تمويل الاقتصاد الوطني في مجلس النواب اليوم الأربعاء (29 يناير)، إن الديون المتعثرة أصبحت تتجاوز 70 مليار درهم سنة 2019.

وتمثل الديون 7,7 في المائة من مجموع القروض، أي ما يعادل 10 في المائة لدى المقاولات، و8 في المائة لدى الأسر.

واستدعت هذه الديون تخصيص مؤونات بلغت 57 مليار درهم، حسب ما جاء على لسان الجواهري، الذي أكد على أن “عملية تحصيل الديون البنكية، تواجه مجموعة من الصعوبات، خاصة أن المساطر القضائية لا تسهل حلّ مشكلة الديون المتعثرة”، وفق المتحدث.