• روما.. انتخاب المغرب عضوا في مجلس إدارة برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة
  • بشرى لمرضى كورونا.. صندوق الضمان الاجتماعي يعلن التكفل بمصاريف العلاجات
  • وزير الصحة: سنقوم بتتبع المستفيدين من التلقيح وسيتوفرون على رمز خاص وبطاقة إلكترونية
  • بعد وصفه الصحافيين بأوصاف “تحقيرية”.. جمعية الإعلام والناشرين تستنكر هجوم محمد زيان على الجسم الصحافي
  • بعد “الاعتداء الوحشي” على اثنين من أعوانها.. “كازا ترامواي” تتقدم بشكاية ضد شخصين 
عاجل
الأحد 24 مايو 2020 على الساعة 19:00

لتصنيع الكمامات ومعدات الوقاية.. الحكومة تدعم 63 مشروعا استثماريا

لتصنيع الكمامات ومعدات الوقاية.. الحكومة تدعم 63 مشروعا استثماريا

أفادت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي أنه في إطار طلب عرض المشاريع المتعلق ببرنامج “امتياز تكنولوجيا كوفيد-19” الذي أطلقته الوزارة عبر الوكالة الوطنية لإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة، بلغ عدد المشاريع التي وافقت عليها لجنة الانتقاء المشتركة بين القطاعين العام والخاص 63 مشروعا استثماريا يخص مقاولات صغرى ومتوسطة.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن الأنشطة التي تغطيها هذه المشاريع تتعلق بتصنيع الكمامات ومعدات الوقاية الفردية، وكذا المحاليل الكحولية والمنتجات المعقمة ومعدات مختلفة تستعمل في مواجهة هذه الجائحة.
وأضافت أن هذه المشاريع المختارة، التي تبلغ قيمتها الاستثمارية نحو 434.3 مليون درهم، تتوزع على تسع جهات هي: الرباط – سلا -القنيطرة، والدار البيضاء – سطات، ومراكش – آسفي، وفاس – مكناس، وطنجة – تطوان – الحسيمة، وسوس – ماسة، والشرق، وبني ملال – خنيفرة، والعيون – الساقية الحمراء.
وأشارت الوزارة إلى أن المشاريع المختارة ستستفيد من دعم عند الاستثمار تبلغ نسبته 30 في المائة من المبلغ الاستثماري الإجمالي، وذلك في سقف 10 مليون درهم بالنسبة للمقاولات الصغرى والمتوسطة، و1,5 مليون درهم بالنسبة للمقاولات الصغيرة جدا.