• ممثلو المغرب في الكاف.. نهضة بركان يتأهل والجيش الملكي يودع
  • “لا لا للجواز”.. فرض “جواز التلقيح” يخرج مواطنين للاحتجاج على حكومة أخنوش
  • مرتزقة البوليساريو وصلوا إلى الهذيان: لا نراهم ولا نسمعهم لكنهم حاضرون ويهاجمون في أي لحظة!
  • على هامش مباراة المغرب وإسبانيا.. رئيس الاتحاد الإسباني يستقبل رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية
  • بعد دعم قطر لسيادة المغرب على صحرائه.. بن قنة ودراجي ضربو الطم!!
عاجل
السبت 25 سبتمبر 2021 على الساعة 11:00

لتسريع وتيرة تلقيح التلاميذ.. بعض مراكز التلقيح حالين فالويكاند فجهة كازا

لتسريع وتيرة تلقيح التلاميذ.. بعض مراكز التلقيح حالين فالويكاند فجهة كازا

في إطار تسريع وتيرة عملية التلقيح، أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات عن فتح عدد من مراكز التلقيح بالجهة، بصفة استثنائية اليوم السبت ويوم غد الأحد (25 و26 شتنبر)، في وجه التلاميذ المتراوحة أعمارهم ما بين 12 و17 سنة.

وحسب بلاغ للأكاديمية، موجه إلى أمهات وآباء و أولياء المتعلمات والمتعلمين المتراوحة أعمارهم بين 12 و 17 سنة، فإنه “في إطار تسريع وتيرة عملية التلقيح في أفق تحقيق المناعة الجماعية وكذا دخول مدرسي آمن لجميع المتعلمات والمتعلمين بالمؤسسات العمومية والخصوصية ومؤسسات التعليم العتيق والمؤسسات التابعة للبعثات الأجنبية، ومتدربي التكوين المهني، “سيتم بصفة استثنائية استقبال المتعلمات والمتعلمين يومي السبت 25 شتنبر والأحد 26 شتنبر”.

وأضاف البلاغ أن مراكز التلقيح المخصصة لهذا الغرض بالمديريات الإقليمية لكل من الحي الحسني وعين السبع، الحي المحمدي والنواصر وعين الشق وابن مسيك وسيدي البرنوصي ومديونة والدار البيضاء انفا والمحمدية وسيدي بنور.

واعتبارا لأهمية هذه العملية التي تبقى مجانية وتطوعية واختيارية ومشروطة بموافقة أمهات وآباء و أولياء المتعلمات و المتعلمين، يضيف البلاغ، دعت الأكاديمية الأسر إلى مرافقة بناتهم وأبنائهم لأحد مراكز التلقيح حسب اختيارهم لأخد اللقاح.