• لأول مرة في المغرب.. إطلاق تطبيق جوال مجاني يمكن من اكتشاف المواقع الثقافية عبر الرياضة
  • انتخاب ممثلي القضاة.. المجلس الأعلى للسلطة القضائية يحصر قائمة الترشيحات
  • أرباحه ستوزع على جمعيات خيرية.. معلومات عن تطبيق المحادثات مع المشاهير المثير للجدل
  • نجت الأرواح وتضررت الممتلكات.. أمطار غزيرة تتسبب في فيضانات في شفشاون (صور)
  • پيدرو سانشيز: ننتظر تشكيل الحكومة الجديدة… ولدينا فرصة لإعادة العلاقات الطيبة مع المغرب
عاجل
الخميس 02 سبتمبر 2021 على الساعة 12:39

لبحث آخر تطورات الأزمة الليبية.. عقيلة صالح في الرباط

لبحث آخر تطورات الأزمة الليبية.. عقيلة صالح في الرباط

حل رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، صباح اليوم الخميس (2 غشت)، في الرباط، وذلك في إطار زيارة رسمية تمتد ليومين للقاء مسؤولين مغاربة من أجل التشاور حول تطورات الأزمة الليبية وتنسيق الموارد التي يرجح أن تمكن ليبيا من تجاوز المعوقات التي تواجه الملف الليبي.

إن التغلب على الصعوبات الكامنة في الاستعدادات التي قامت بها السلطات الليبية حتى الآن لإجراء الانتخابات المقبلة المقرر إجراؤها في 24 دجنبر المقبل، وفقًا لخارطة طريق الأمم المتحدة، هي النقطة الأساسية التي يتعين على رئيس مجلس النواب الليبي حلها عقيلة صالح خلال زيارته للرباط.

وتعد زيارة عقيلة صالح إلى المغرب هي الثانية له في أقل من شهر، وتهدف إلى مناقشة الطرائق اللازمة لإدارة المرحلة الانتقالية الحالية وضمان مرور سلمي من ليبيا إلى مرحلة مستقرة من خلال توفير الضمانات اللازمة لإجراء انتخابات شفافة تحترم نتائجها جميع الأطراف الليبية.

وسيكون هذا الاجتماع، أيضًا، فرصة لكبار المسؤولين الليبيين لمناقشة الحلول التي من شأنها معالجة المأزق الحالي في العلاقات بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية.

ومن المتوقع أيضا أن يجتمع رئيس مجلس النواب مع مجموعة من المسؤولين الليبيين والفاعلين السياسيين المتواجدين في المغرب في إطار الخطوات التي اتخذتها الرباط لدفع رؤية ليبية مشتركة لإدارة الأزمة الليبية.