• مشاريع عملاقة في القوة الضاربة.. طوابير في انتظار شاحنة بطاطا في الجزائر!
  • بعد المباحثات مع وزير الثقافة.. اللجنة اليهودية الأمريكية مشات عند بوريطة (صور)
  • رئيس النيابة العامة: نسبة الاعتقال الاحتياطي ارتفعت… وحوالي 2000 معتقل تنتهي قضاياهم بالبراءة
  • على بعد يومين من المؤتمر الاستثنائي.. ابن كيران يطلق النار على “الإخوان”!
  • مشروع قانون المالية.. آش قالت المعارضة ؟
عاجل
الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 على الساعة 21:15

لانتخاب خليفة العثماني.. البيجيدي يعلن موعد مؤتمره الاستثنائي

لانتخاب خليفة العثماني.. البيجيدي يعلن موعد مؤتمره الاستثنائي

أعلنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن موعد عقد الدورة الاستثنائية للمؤتمر الوطني للحزب.

وقالت الأمانة العامة، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، إن الدورة الاستثنائية للمؤتمر ستنعقد، يوم السبت 30 أكتوبر الجاري، في مقر المجمع الوطني مولاي رشيد للشباب والطفولة في بوزنيقة.

ودعت الأمانة العامة أعضاء المؤتمر الوطني الاستثنائي كما تم حصر أسمائهم وفق مقتضيات النظامين الأساسي والداخلي والمساطر والمذكرات ذات الصلة، إلى حضور المؤتمر والمشاركة في أشغاله التي ستنظم حضوريا بالمقرات الجهوية أو الإقليمية للحزب أو الفضاءات العمومية التي حددتها الكتابات الجهوية والإقليمية للحزب.

كما دعتهم إلى سحب دعواتهم الاسمية التي ستكون جاهزة لدى الكتابات الإقليمية المسجلين في لوائح العضوية لديها، وذلك بوقت كاف قبل تاريخ المؤتمر.

وأفاد بلاغ الأمانة العامة أنه، “وبالتشاور مع رئاسة المجلس الوطني ولجنة رئاسة المؤتمر، تقرر حضور أعضاء المجلس الوطني للحزب بصفتهم مؤتمرين ومشاركتهم في أشغال المؤتمر الوطني الاستثنائي، وتيسيرا كذلك لحضورهم أشغال دورة المجلس الوطني التي ستعقب المؤتمر والمخصصة لانتخاب الأمانة العامة”.

وراجت قبل أيام أنباء عن كون المجلس الوطني للحزب العدالة والتنمية يتجه إلى المصادقة في دورة استثنائية له، يوم 23 أكتوبر الجاري، على مشروع قرار بتأجيل المؤتمر الوطني التاسع العادي للتنظيم.

ويتضمن القرار، وفقا لما نقلته وسائل إعلام، تأجيل المؤتمر الوطني التاسع لمدة سنة، وذلك لفتح المجال أمام القيادة الجديدة التي سينتخبها المؤتمر الاستثنائي في 30 أكتوبر الجاري، لإعداد أوراق المؤتمر العادي، ولملمة صفوف الحزب بعد هزيمته غير المسبوقة في انتخابات 8 شتنبر الماضي.