• كانوا ناويين يهربو 39 واحد.. إجهاض عملية للهجرة السرية في الداخلة وتوقيف ثلاثة أشخاص
  • أوروبا پريس: لقاء مرتقب بين ناصر بوريطة ووزير الخارجية الإسبانية
  • رحاب لأخنوش: عاودو التربية لمرشحتكم لعمودية الرباط… وكاين اللي كيمارس الترهيب باسمكم!!
  • ما بقى قد ما فات.. بشرى من طبيب حول التخفيف من بعض الإجراءات التقييدية
  • زياش والمدرب والمنتخب.. معطيات جديدة
عاجل
الإثنين 02 أغسطس 2021 على الساعة 14:00

كيبيعو أدوية فاسدة.. إيقاف عصابة للإتجار بالمنتوجات الطبية الفاسدة في فاس

كيبيعو أدوية فاسدة.. إيقاف عصابة للإتجار بالمنتوجات الطبية الفاسدة في فاس

تمكنت عناصر الشرطة القضائية في فاس، نهاية الاسبوع الماضي، من إيقاف شخصين لتورطهما في بيع الأدوية والمستلزمات الطبية في الشارع العام.

وتم التدخل الأمني، عقب شكاية تقدمت بها الغرفة النقابية لصيادلة فاس، بشان بيع أدوية ومستلزمات طبية بالشارع العام وبمحل “بارا فارماسي”، لتنتقل فرقة تابعة للشرطة القضائية، رفقة صيادلة مفتشين تابعين لوزارة الصحة، بإشراف النيابة العامة المختصة، إلى عين المكان، حيث عاينت الفرقة عملية بيع أدوية غير مرخصة لمواطن.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة بمحل الـ”بارافارماسي”، عن حجز كمية مهمة من الأدوية، ليتم وضع المسير رهن الحراسة النظرية إلى حين عرضه على النيابة في حالة إعتقال.

وفي عملية أمنية موازية قامت فرقة التدخل المكونة من الشرطة القضائية ومصالح وزارة الصحة والغرفة النقابية لصيادلة فاس، بتفتيش محل مجاور لمحل بيع مواد البناء، حيث ضبطت 98 كيسا من مستلزم طبي معقم، في وضعية “لا تحترم شروط التخزين”، ليودع المشتكى به الذي تبين أنه إبن صيدلي يمارس المهنة خارج فاس، تحت الحراسة النظرية في حالة إعتقال، رهن البحث الجاري، قبل ان يتم عرضه على النيابة العامة.

هذا ويستمر التحقيق، تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه الأفعال التي جرمها “القانون 04-17” المتعلق بمدونة الدواء والصيدلة، والذي يعاقب عن كل تطاول على مهنة الصيدلة وكذا المساس بصحة المواطنين من خلال ترويج الأدوية والمستلزمات الطبية خارج نطاق القانون.