• بسبب اعتراض روسيا على صيغة حوارات المائدة المستديرة.. إرجاء التصويت على تمديد بعثة مينورسو
  • اعتقالات وصدامات.. احتجاجات جديدة في عدة مدن لرفض إجبارية “جواز التلقيح” (صور)
  • بعد تعليق استعماله في الجرعتين الأولى والثالثة.. “فايزر” رجعوه لمراكز التلقيح
  • مشاريع عملاقة في القوة الضاربة.. طوابير في انتظار شاحنة بطاطا في الجزائر!
  • بعد المباحثات مع وزير الثقافة.. اللجنة اليهودية الأمريكية مشات عند بوريطة (صور)
عاجل
الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 على الساعة 18:17

كانو كيقلبو عليه البوليس ديال البنين.. توقيف فرنسي في مطار محمد الخامس في كازا

كانو كيقلبو عليه البوليس ديال البنين.. توقيف فرنسي في مطار محمد الخامس في كازا

أوقفت عناصر الأمن الوطني في مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء، زوال اليوم الثلاثاء (12 أكتوبر)، من توقيف مواطن فرنسي يبلغ من العمر 65 سنة، والذي كان يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية بدولة البنين في قضية تتعلق بالاتجار الدولي في مخدر الكوكايين.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن توقيف هذا المواطن الأجنبي المبحوث عنه في سياق تدعيم إجراءات المراقبة الأمنية بالمعابر الحدودية الوطنية، وكذا في إطار تعزيز علاقات التعاون الأمني الدولي لرصد وتوقيف المتورطين في مختلف صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

وحسب المعلومات المتوفرة في الأمر الدولي بإلقاء القبض، فإن المواطن الفرنسي الموقوف يشتبه 4 ارتباطه بقضية حجز 145 كيلوغرام من مخدر الكوكايين من طرف السلطات الأمنية لدولة البنين، بعدما تم ضبطها في ماي المنصرم في حاوية قادمة من أحد الموانئ بأمريكا اللاتينية.

وقد تم اخضاع المشتبه فيه لإجراءات الوضع تحت الحراسة النظرية في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني بالرباط (مكتب أنتربول) التابع للمديرية العامة للأمن الوطني بإشعار نظيره بدولة البنين بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.