• منخرط في التخطيط والإعداد لمشروع إرهابي.. توقيف عنصر موالٍ لداعش في تطوان
  • ما بغاتش تتزوج بيه.. مقتل طالبة أخرى طعنا بيد زميلها في مصر
  • بسبب خلل كبير.. القليعة تقطع عليها الماء
  • أنقذ 5 أشخاص من الغرق.. تكريم مهاجر مغربي في إيطاليا
  • مراكش.. العثور على جثة عامل بناء قرب تجزئة سكنية
عاجل
الإثنين 18 يوليو 2022 على الساعة 23:00

قالت للمجلس الوطني للصحافة كفى من “التجاذبات”.. الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين بغات الإصلاح ديال المعقول

قالت للمجلس الوطني للصحافة كفى من “التجاذبات”.. الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين بغات الإصلاح ديال المعقول

قرر أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “عدم الخوض في نقاشات جانبية لا تفيد المشهد الإعلامي”، وذلك على خلفية ما اسماها “التجاذبات”، التي يعرفها المشهد الإعلامي بخصوص مستقبل المجلس الوطني للصحافة بعد انتهاء ولايته الأولى في شهر أكتوبر المقبل.

آليات قانونية للنهوض بالقطاع

وأوضحت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، في بلاغ بهذا الخصوص، أنه بعد مناقشة مستفيضة قرر أعضاء مكتبها التنفيذي، بالإجماع عدم الخوض في نقاشات جانبية لا تفيد المشهد الإعلامي، والتركيز على “الآليات القانونية الملائمة للنهوض بالحقل الإعلامي لحماية المكتسبات، وتطوير أوراش قانونية للرقي بالقطاع في تناغم مع الوزارة الوصية و القطاعات المشاركة”.

وأشارت الجمعية إلى أن “المشهد الإعلامي يعيش في الآونة الأخيرة تجاذبات حول مستقبل المجلس الوطني للصحافة في ظل انتهاء الولاية الأولى له في شهر أكتوبر المقبل”.

تعديلات هيكلية!!

وأكدت في هذا السياق أنه “لإنجاح المحطة المقبلة لابد من تعديل الإطار القانوني للمجلس الوطني للصحافة من خلال إدخال مجموعة من التعديلات الهيكلية للرقي بالمجلس”.

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تضم كبريات المؤسسات والمقاولات الإعلامية سواء من حيث عدد الصحافيين المشتغلين بهذه المنابر والمصرح بهم في صندوق الضمان الاجتماعي، أو من حيث حجم رؤوس الأموال المستثمرة في القطاع.

و م ع