• كانوا ناويين يهربو 39 واحد.. إجهاض عملية للهجرة السرية في الداخلة وتوقيف ثلاثة أشخاص
  • أوروبا پريس: لقاء مرتقب بين ناصر بوريطة ووزير الخارجية الإسبانية
  • رحاب لأخنوش: عاودو التربية لمرشحتكم لعمودية الرباط… وكاين اللي كيمارس الترهيب باسمكم!!
  • ما بقى قد ما فات.. بشرى من طبيب حول التخفيف من بعض الإجراءات التقييدية
  • زياش والمدرب والمنتخب.. معطيات جديدة
عاجل
الإثنين 30 أغسطس 2021 على الساعة 17:57

في معرض التشكيلي المرابطي.. أخنوش يجتمع بالفنانين التجمعيين

في معرض التشكيلي المرابطي.. أخنوش يجتمع بالفنانين التجمعيين

في زيارة لمعرض محمد المرابطي، الفنان التشكيلي المغربي، بمنطقة تاحناوت نواحي مراكش، اجتمع عزيز أخنوش، الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الاثنين (30 غشت)، بكل من الفنانين التجمعيين بنعيسى الجيراري، سعد تسولي وسعيد آيت باجا، وذلك في إطار جولة الأحرار الانتخابية عبر مختلف جهات المملكة.

واشتغلت “الحمامة”، على تأسيس الفيدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين المنتمي لها الفنانون المجتمعون بالأمين العام للحزب، على مدار أكثر من سنة ونصف السنة، من خلال لقاءات مع مجموعة من الفنانين، تمخض عنها الإعلان الرسمي عن إطلاق الفيدرالية شهر يونيو الماضي من هذا العام.

هذا وتقوم الفيدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين على خمسة مرتكزات أساسية؛ وهي الحوار الجاد والمسؤول، والعمل الجدي المتسم بالواقعية والنجاعة، والإسهام بشكل واقعي في المقترحات التشريعية، وهيكلة القطاع الفني، وتقوية الإبداع الجاد الذي يعكس الصورة الحقيقية للفنان والمجتمع.

ويشار إلى أن فيدرالية الفنانين التجمعيين، تضم الفنانة المغربية فاطمة خير التي تخوض غمار انتخابات الثامن من شتنبر، وكيلة للقائمة الجهوية للنساء في الدار البيضاء سطات، مرشحة عن حزب التجمع الوطني للأحرار.