• استغرقت 4 ساعات.. عملية جراحية دقيقة لزرع أطراف اصطناعية بركبتي مريضة نيجيرية في مراكش
  • الصحة العالمية تحذر من خطر المتحورات الجديدة وتؤكد: كورونا لم تنته
  • حولوا دار بوعزة إلى ساحة حرب.. مواجهات دامية بين بعض المحسوبين على جمهوري الوداد والرجاء (صور)
  • لقاو عندهم القرقوبي والشيرا.. توقيف شخصين في بني ملال
  • حصلوها كتصور عيالات عريانات فالحمام.. أمن بركان يوقف مغربية مقيمة في هولندا
عاجل
الخميس 18 نوفمبر 2021 على الساعة 22:00

في مراكش.. تفكيك شبكة دولية للاتجار غير المشروع بالصقور

في مراكش.. تفكيك شبكة دولية للاتجار غير المشروع بالصقور

أعلنت المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بالأطلس الكبير بمراكش، عن تفكيك شبكة دولية تنشط في “حيازة وقنص والاتجار غير المشروع بالصقور”، وحجز ثمانية من هذه الطيور، بالإضافة إلى كمية مهمة من الطرائد تنتمي إلى الأصناف المحمية، تم اصطيادها باستعمال الصقور.

وأبرزت المديرية، في بلاغ لها، اليوم الخميس (18 نونبر)، أنه “وعلى إثر معلومات دقيقة توصلت بها عناصر المياه والغابات بمراكش، تم تفكيك عصابة ناشطة في حيازة، والقنص و الاتجار غير المشروع في الصقور”.

وأوضح البلاغ ذاته، أنه تم “بالمطار الدولي مراكش لمنارة، وبتنسيق مع إدارة الجمارك، ضبط ثمانية صقور مخدرة ومخزنة بشكل محكم حتى لا تثير الانتباه، بحوزة المبحوث عنهم، وهم يحاولون التوجه عبر طائرة خاصة، خارج المغرب”، مبرزا أن “عناصر المياه والغابات انتقلت إلى المطار لتقوم بحجز الصقور موضوع البحث، وكذا تعميق البحث مع المشتبه بهم من طرف الضابطة القضائية، وذلك تحت إشراف النيابة العامة”.

هذا ولفت المصدر إلى أنه ولاستكمال البحث والتحري من أجل تفكيك جميع خيوط الشبكة انتقلت فرقة مكونة من الدرك الملكي والمياه والغابات إلى سيدي بنور، للتحقق من مصدر الصقور و البحث عن مشتبهين آخرين بتعليمات من النيابة العامة، حيث تم حجز كمية مهمة من الطرائد مجمدة، تنتمي إلى الأصناف المحمية، تم اصطيادها باستعمال الصقور”.

وخلص البلاغ، إلى أن “قطاع المياه والغابات إذ يشيد بالمجهودات المبذولة من طرف عناصر المياه والغابات من أجل التصدي لظاهرة حيازة والإتجار بالوحيش، فإنه يهيب بجميع الفاعلين تكثيف الجهود للحد من هذه الآفة”، معربا عن شكره على التنسيق التام ولكل الدعم الذي قدمته جميع المصالح الشريكة، من النيابة العامة والدرك الملكي وإدارة الجمارك والأمن الوطني بمراكش.