• فاس.. والد تلميذة يرسل أستاذة رياضيات إلى المستعجلات
  • لاسترجاع أرشيف عبد الكريم الخطابي.. المغرب يراسل السلطات الفرنسية
  • آيت الطالب: تصنيع اللقاحات سيعزز الاكتفاء الذاتي للمغرب ويخول له تصديرها (فيديو)
  • الانفصالية تناور من جديد.. “لارام” توضح أسباب منع أمينتو حيدر من السفر
  • عاجل.. الحدود تحلو والرحلات الجوية رجعات
عاجل
الخميس 23 ديسمبر 2021 على الساعة 17:50

في مراسلة إلى الجامعات ومؤسسات التعليم العالي.. ميراوي يدعو إلى تنظيم الامتحانات عن بعد

في مراسلة إلى الجامعات ومؤسسات التعليم العالي.. ميراوي يدعو إلى تنظيم الامتحانات عن بعد

دعا عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، رؤساء الجامعات تنظيم الاجتماعات واللقاءات والتظاهرات العلمية والثقافية والامتحانات عن بعد حتى إشعار آخر، وذلك في إطار تعزيز التدابير والإجراءات الوقائية للتصدي لخطر تفشي فيروس كورونا.

وجاء في مراسلة وجهها الوزير، اليوم الخميس (23 دجنبر)، إلى رؤساء الجامعات، أن هذه الدعوة تأتي “في وقت لم تتخط فيه بعد بلادنا خطر تفشي وباء فيروس كورونا”، وفي ظل “التطورات الأخيرة التي عرفتها مؤشرات الحالة الوبائية بالمغرب، بما فيها إلى تسجيل حالات إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد لكورونا (أوميكرون)، مما يستدعي المزيد من اليقظة والالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية الصادرة عن السلطات المختصة، لتطويق رفعة انتشار هذا الوباء”.

وطالب وزير التعليم العالي روؤساء الجامعات بإعطاء تعليماته لرؤساء المؤسسات التابعة لجامعتهم “من أجل عقد كل الاجتماعات واللقاءات والندوات والتظاهرات العلمية والثقافية عن بعد، وكذا تنظيم كل الامتحانات عن بعد، حتى إشعار آخر”.

وأوضحت المراسلة أن هذه الدعوة تأتي “حرصا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار على ضمان السلامة الصحية لمختلف الفاعلين بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي من طلبة وأساتذة باحثين وأطر إدارية وتقنية”.

ويأتي هذا القرار، حسب المصدر ذاته، “كإجراء وقائي للحفاظ على صحة وسلامة الفاعلين بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي”.

وذكر وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، رؤساء المؤسسات “من أجل الرفع من مستوى البقظة في مواجية هذا الوباء، والتقيد بأقصى درجات الصرامة بالتدابير الوقائية للحماية الفردية والجماعية الواردة في البرتوكول الصحي المعتمد داخل الجامعات ومؤسسات التعليم العالي”.