• جزائريون للبقالي: تتويجك مصدر فخر واعتزاز مغاربي لنا جميعا
  • طبيب مغربي: إجراءات الحكومة ضرورية ولكن ما كافياش باش نتحكمو فالوباء
  • بعد تتويجه بالذهبية.. البقالي غادي يشد 200 مليون سنتيم
  • بعيون “ميدل إيست آي”.. تعاويد خاوي حول قضية بيغاسوس
  • توقيف لمدة عام وغرامة مالية.. الفيفا يصدم الرئيس السابق للكاف عيسى حياتو
عاجل
الخميس 15 يوليو 2021 على الساعة 18:40

في كازا.. 7000 كلب ضال في الحجز

في كازا.. 7000 كلب ضال في الحجز

أعلنت شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء بيئة” أنها حجزت ما يزيد عن “سبعة آلاف كلب ضال، خلال النصف الأول من هذه السنة”.

وكشفت الشركة خلال اجتماعها، أن عدد الكلاب التي تم حجزها في النصف الأول من سنة 2021، “بلغ حوالي 7232″، مشيرة إلى أنها ستعمل وفق البرنامج المحدد على “حجز حوالي 20 ألف كلب ضال هذه السنة”.

وأبرز تقرير في هذا الصدد، أن الشركة تعمل على “تجهيز محجز للحيوانات بعدما جرت المصادقة من لدن المجلس الجماعي للدار البيضاء شهر ماي الماضي على اتفاقية تخص تشييده، وبلغت تكلفته الإجمالية ما يناهز ثمانية ملايين درهم”.

وسيتم تشييد المحجز، حسب المصدر ذاته، على مستوى “جماعة المجاطية أولاد طالب في إقليم مديونة، على مساحة تناهز عشرة آلاف متر مربع، ويتكون حسب المعطيات التي قدمتها الشركة في تقريرها من 120 قفصا مخصصا للكلاب الضالة، و43 قفصا مخصصا للكلاب الخطيرة، و38 قفصا مخصصا للكلاب بعد عملية التعقيم، 200 قفص للقطط الضالة، و20 قفصا مخصصا للقطط بعد عملية التعقيم”.

وأشارت الشركة إلى أن برنامجها لهذه السنة، يتضمن القيام “بجمع أكثر من ألف قط ضال، وإجراء ألفي عملية جراحية لتعقيم الكلاب والقطط الضالة، مع وضع حزام صحي حول مدينة الدار البيضاء لمكافحة الكلاب الضالة”.