• لأول مرة في المغرب.. إطلاق تطبيق جوال مجاني يمكن من اكتشاف المواقع الثقافية عبر الرياضة
  • انتخاب ممثلي القضاة.. المجلس الأعلى للسلطة القضائية يحصر قائمة الترشيحات
  • أرباحه ستوزع على جمعيات خيرية.. معلومات عن تطبيق المحادثات مع المشاهير المثير للجدل
  • نجت الأرواح وتضررت الممتلكات.. أمطار غزيرة تتسبب في فيضانات في شفشاون (صور)
  • پيدرو سانشيز: ننتظر تشكيل الحكومة الجديدة… ولدينا فرصة لإعادة العلاقات الطيبة مع المغرب
عاجل
الأربعاء 18 أغسطس 2021 على الساعة 09:39

في كازا.. متابعة بوليسي وجوج ولادو بتهم عدم الامتثال وإهانة موظفين عموميين

في كازا.. متابعة بوليسي وجوج ولادو بتهم عدم الامتثال وإهانة موظفين عموميين

فتحت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء، يوم أمس الثلاثاء (17 غشت)، بحثا قضائيا لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لشرطي واثنين من أبنائه، يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بعدم الامتثال وعرض مفرقعات وشهب نارية مهربة للبيع وإهانة موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم.

وتعود وقائع القضية، إلى ضبط ابن الشرطي، وهو قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، في حالة تلبس بحيازة وبيع مفرقعات نارية مهربة، قبل أن يتدخل والده وشقيقه الأكبر وعدد من معارفهم لعرقلة إجراءات الضبط، ليتورطوا جميعا في عدم الامتثال وإهانة موظفي الشرطة الذين باشروا هذا التدخل الأمني.

ويشار إلى أنه تم إيداع الشرطي المشتبه فيه، وهو برتبة ضابط شرطة ممتاز، وابنه الراشد تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم إيداع المشتبه فيه القاصر تحت المراقبة، وذلك على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف كافة المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

هذا ويذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني أصدرت قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق ضابط الشرطة الممتاز المشتبه فيه، وذلك في انتظار انتهاء إجراءات البحث القضائي ليتسنى لها اتخاذ التدابير الإدارية اللازمة.