• رباح مشى.. انتخاب التجمعي البوعناني على رأس جماعة القنيطرة
  • مشات على شباط.. انتخاب التجمعي البقالي عمدة لفاس
  • بضع دقائق مقابل المال.. تطبيق للحديث مباشرة مع المشاهير يثير الجدل والسخرية
  • في 15 يوم.. مطار مراكش الدولي يستقبل أزيد من 560 ألف مسافر
  • رفضا لصرف منحة المغادرة للوزراء.. جمعية تدعو إلى وقفة احتجاجية أمام البرلمان
عاجل
الأحد 15 أغسطس 2021 على الساعة 12:00

في الداخلة.. إنطلاق المنافسة الدولية لرياضة الألواح الشراعية

في الداخلة.. إنطلاق المنافسة الدولية لرياضة الألواح الشراعية

انطلقت يوم أمس السبت (14 غشت)، منافسات الدورة السادسة لتظاهرة “الداخلة داون ويند تشالنج”، الخاصة بممارسة رياضة الألواح الشراعية في مدينة الداخلة جوهرة الصحراء .

وأشرف على إطلاق التظاهرة المستمرة إلى غاية 20 غشت الجاري، لمين بنعمر، والي جهة الداخلة وادي الذهب وعامل إقليم وادي الذهب، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الثانية والأربعين لاسترجاع إقليم وادي الذهب.

وتروم الفعالية التي تنظم تحت رعاية الملك محمد السادس، إلى خلق دينامية جديدة في مدينة الداخلة، التي تشتهر بمؤهلاتها وإمكانياتها السياحية، التي تجعل منها وجهة مفضلة لهواة ومحترفي رياضة الألواح الشراعية الطائرة “الكايت سورف”.

وأبرز سفيان حمايني، رئيس الجمعية المغربية للكيت سورف المنظمة لهذه التظاهرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “الداخلة داون ويند تشالنج هي حدث فريد من نوعه، لأنها توفر لممارسي رياضة الكايت سورف الفرصة للإبحار على طول الشواطئ العذراء للساحل المغرب”، متابعا أن هذه المسابقة تتوزع على “خمس مراحل تنطلق من خليح الداخلة إلى الكويرة، مع خمس معسكرات ومحطات تقنية متعددة”.

وأوضح حمايني في السياق ذاته، أن “فرقا ستتكلف بالخدمات اللوجستيكية وأخرى بالأمن حيث سترافق المشاركين طيلة هذه الرحلة عبر البحر والبر”، مشيرا إلى أنه فضلا عن المشاركين المغاربة، سيعرف هذا الحدث الرياضي مشاركة “متسابقين ينحدرون من عدة بلدان، مثل فرنسا وإسبانيا وسويسرا وبلجيكا وبريطانيا وألمانيا والبرازيل والأرجنتين، إلى جانب مشاركة مجموعة من ممارسي “الكايت سورف” الإسرائيليين”.

وعن مشاركتها في المنافسة، صرحت البرازيلية سابرينا دورانتي ليما أن “أماكن ممارسة “الكايت سورف” في البرازيل تشبه تلك الموجودة في الداخلة”، معبرة عن “سعادتها للمجيء إلى هذه المدينة للاستمتاع بهذه المغامرة”.

ومن جانبه عبر شاي سيمون، وهو مشارك إسرائيلي، عن “اعتزازه بالمشاركة في هذه المسابقة”، مشيدا بالترحيب الحار الذي خصصه المنظمون.