• جابت 19.53.. شكون هي صاحبة أعلى معدل في البكالوريا على المستوى الوطني؟
  • تشهرات عالميا.. تفاصيل إلقاء القبض على السيدة التي ادعت الحمل في 10 توائم
  • خطفو محاسب وطالبو عائلتو بفدية.. اعتقال عصابة خطيرة في كازا
  • “أنقذوا مطار بني ملال”.. حملة فيسبوكية للمطالبة بفتحه في وجه الجالية
  • باك 2021.. الإناث يتفوقن على الذكور
عاجل
الخميس 27 مايو 2021 على الساعة 13:55

في اجتماع مع السفير المغربي.. برلمانيون بولنديون يشيدون بالعلاقات الممتازة مع المغرب

في اجتماع مع السفير المغربي.. برلمانيون بولنديون يشيدون بالعلاقات الممتازة مع المغرب

عُقد اجتماع رفيع المستوى، مساء أمس الأربعاء (26 ماي)، في مقر إقامة السفير المغربي في وارسو، بمشاركة أعضاء من مجلس الشيوخ والنواب البولنديين، وهم أعضاء في مجموعة الصداقة البولندية المغربية.

وأشاد أعضاء مجلس الشيوخ المنتخبون، في كلمة ألقاها السفير المغربي لدى بولندا، خلال الاجتماع، بتميز العلاقات المغربية البولندية.

وبهذه المناسبة، رحب كل من رئيسة مجموعة الصداقة في مجلس الشيوخ البولندي، جوانا سيكولا، ونائب رئيس مجموعة الصداقة ورئيس مجموعة EPP في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، ألكسندر بوسيج، بديناميات العلاقات بين المملكة وبولندا، وفقا اما ورد في بيان صادر عن السفارة المغربية في وارسو.

وخلال اللقاء قدم سفير المملكة في وارسو لضيوفه الخطوط العريضة للنموذج التنموي الجديد، الذي كان موضوع التقرير الذي قدمه رئيس لجنة النموذج التنموي، يوم الثلاثاء (25 ماي)، للملك محمد السادس.

وكانت مجموعات بولندية كبيرة أعربت، في وقت سابق، عن اهتمامها بفرص الاستثمار التي يوفرها المغرب، وخاصة في الأقاليم الجنوبية.

يشار إلى أن عدة شركات بولندية أعلنت اهتمامها وبشدة بفرص الاستثمار في مختلف القطاعات الواعدة في المغرب، في إعلان نوايا تم التوقيع عليه، خلال العام الجاري، عبرت فيه عن عزمها على الاستثمار في هذه الأقاليم.