• كانوا ناويين يهربو 39 واحد.. إجهاض عملية للهجرة السرية في الداخلة وتوقيف ثلاثة أشخاص
  • أوروبا پريس: لقاء مرتقب بين ناصر بوريطة ووزير الخارجية الإسبانية
  • رحاب لأخنوش: عاودو التربية لمرشحتكم لعمودية الرباط… وكاين اللي كيمارس الترهيب باسمكم!!
  • ما بقى قد ما فات.. بشرى من طبيب حول التخفيف من بعض الإجراءات التقييدية
  • زياش والمدرب والمنتخب.. معطيات جديدة
عاجل
الإثنين 02 أغسطس 2021 على الساعة 08:20

غيلعب مع الجيش بعد ما قصى الوداد.. المغرب التطواني يبلغ نهائي كأس العرش لأول مرة

غيلعب مع الجيش بعد ما قصى الوداد.. المغرب التطواني يبلغ نهائي كأس العرش لأول مرة

حول فريق المغرب التطواني خيبة النزول إلى القسم الثاني إلى فرحة عارمة في تطوان، إثر بلوغه المباراة النهائية لمسابقة كأس العرش، لأول مرة في تاريخ الفريق، بعد فوزه على فريق الوداد الرياضي عقب الاحتكام إلى ضربات الجزاء الترجيحية (5-3)، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأحد، على أرضية الملعب الكبير لمراكش.

وانتهى الوقت القانوني والإضافي لهذه المقابلة بالتعادل بهدفين لمثلهما.

وكان فريق القلعة الحمراء سباقا للتسجيل عن طريق المهاجم أيوب الكعبي في الدقيقة 42 من عمر المباراة، مستغلا هفوة في دفاع المغرب التطواني، ليسكن الكرة في مرمى الحارس يحيى الفيلالي.

ومع بداية الجولة الثانية من المباراة، تمكن فريق الحمامة البيضاء من إدراك هدف التعادل بواسطة اللاعب هشام الخلوة (د 46) بعدما سدد كرة قوية على الطائر استقرت في شباك حارس الوداد الرياضي أحمد رضا التكناوتي .

وفي الدقيقة 71 من عمر المباراة، عادت عناصر أتليتيكو تطوان لتسجيل الهدف الثاني على إثر هجمة مرتدة سريعة أسكن على إثرها اللاعب أنس جبرون الكرة في مرمى الوداد.

ولم تمض سوى ثلاثة دقائق، حتى تمكنت كتيبة فوزي البنزرتي، من تعديل الكفة عن طريق البديل سايمون مسوفا في الدقيقة 74 .

وخلال الشوط الاضافي الثاني، أشهر الحكم الورقة الحمراء في وجه لاعب المغرب التطواني محمد كمال (د 116)، ومدرب الوداد فوزي البنزرتي ومساعده محمد بنشريفة بعد انتهاء الشوط الإضافي الثاني.

وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء ألغى الحكم هدفا للوداد بعد العودة لتقنية الفيديو “الفار”.

وعقب ذلك احتكم الفريقان للضربات الترجيحية، التي ابتسمت لفريق المغرب التطواني بعد توقيع لاعبيه على 5 ضربات مقابل ثلاثة لفريق الوداد الرياضي.

و بهذا الفوز يضرب فريق أتليتيكو تطوان موعدا، في المباراة النهائية، مع الجيش الملكي الذي كان بلغ نهاية كأس العرش، بعد فوزه على فريق رجاء بني ملال بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأحد، على أرضية الملعب الكبير لأكادير.