• برمجة تلفزيونية ديال المصطيين وخنشلة مفروشة للتراث المغربي.. ألعاب “الدراري” المتوسطية ديمارات!!
  • برئاسة وزير الفلاحة.. لقاء في أكادير لتقديم مخطط تنمية سلسلة الأركان
  • إثر مأساة الاقتحام الجماعي لمليلية.. حزب “البام” يعرب عن أسفه ويترحّم على أرواح الضحايا
  • من أگادير.. الرجاء يؤجل فرحة الودادين ويزيد جراح الحسنية!
  • شواهد طبية مقابل الفلوس.. بوليس مكناس يوقف 3 أشخاص
عاجل
الخميس 23 يونيو 2022 على الساعة 23:00

غير بـ “كليك”.. الفيزا الإلكترونية ديال المغرب بين يدّيك!

غير بـ “كليك”.. الفيزا الإلكترونية ديال المغرب بين يدّيك!

طارق باشلام

المغرب دارها زوينة، وغير بـ “كْليك” وشوية الإنترنت، غادي يسهل على عدد كبير من السياح يدوزو معانا الصيف، بلا تعقيدات السفر ولا باسبور ولا انتظار فالقنصليات.. كيفاش؟
ستبدأ الحكومة تطبيق العمل بالتأشيرة الإلكترونية محدودة المدة، لفائدة مواطني حوالي 50 دولة الراغبين في الولوج إلى التراب الوطني، ابتداء من 10 يوليوز المقبل.

والتأشيرة الإلكترونية، هي وثيقة رسمية لا تتطلب الإجراءات نفسها التي تُرافق جواز السفر مقارنة بالتأشيرة العادية، ويُمكن الحصول عليها عبر منصة رقمية، سيتم إطلاقها لهذه الغاية تتراوح مدة صلاحيتها، بين 24 ساعة في الحالات المستعجلة، أو 72 في الظروف العادية، وبين 30 يوما و6 أشهر.

وبالمناسبة، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بيتاس، اليوم الخميس (23 يونيو)، عقب المجلس الحكومي المنعقد برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة، إنه إجراءٌ يأتي بتعليمات ملكية، ليواكب السياحة في بلادنا ويساهم في توفير إمكانيات نجاح هذا الموسم.
وحسب بايتاس أن هذه التأشيرة تستهدف، ثلاث فئات من المواطنين الأجانب، أولاها يتعلق بالخاضعين منهم لنظام التأشيرة والمقيمين في بلدان الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة وكندا و اليابان وأستراليا والمملكة المتحدة وسويسرا ونيوزلندا، والأجانب الخاضعين لنظام التأشيرة والحاملين لتأشيرة شنغن أو تأشيرات الولوج لكل من الولايات المتحدة، كندا، اليابان، أستراليا، المملكة المتحدة، إرلندا، ونيوزلندا، وكذا مواطني إسرائيل وتايلند.