• بوح رمضان.. ما حصل بين باريس والجزائر، وما وقع بين المغرب و ألمانيا، وحكاية أبي عمر الألماني…
  • عرض أحد المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير.. القرطاس لتوقيف شخص في سلا
  • حول متورط في قتل 11 عنصرا من قوات الأمن بوحشية.. السلطات المغربية تكذب مزاعم”مراسلون بلا حدود”
  • كورونا.. رئيس البنك الدولي يهنئ المغرب على استراتيجيته الاستباقية للتخفيف من آثار الوباء
  • نظام أساسي جديد خاص بموظفي الجامعات.. قطاع التعليم العالي يوضح
عاجل
الأربعاء 07 يونيو 2017 على الساعة 16:41

عيش فالمغرب نهار تسمع خبار.. وزير كْرا كرسي لابن كيران بـ5 ملايين سنتيم!!

عيش فالمغرب نهار تسمع خبار.. وزير كْرا كرسي لابن كيران بـ5 ملايين سنتيم!!

تلاحق الوزير التقدمي، عبد السلام الصديقي، بعض ملفات الاختلالات المالية في وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، حتى وهو خارج الوزارة.
يومية ‘الأحداث المغربية” نشرت معطيات حول وجود اختلالات مالية في وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، خلال ولاية الوزير التقدمي عبد السلام الصديقي.
ومن بين المعطيات التي كشفتها الجريدة، في عددها الصادر أمس الثلاثاء (6 يونيو)، أن وزارة التشغيل نظمت، يومي ثاني وثالث مارس من السنة الماضية، المنتدى الدولي للسياسات العمومية للتشغيل في مراكش، تحت رعاية ملكية، وبحضور من رئيس الحكومة آنذاك عبد الإله ابن كيران، والمدير العام لمنظمة العمل الدولي.
وأشارت الصحيفة إلى أن منظمة العمل الدولي ساهمت في تمويل التظاهرة بما يعادل 40 مليون سنتيم، كما قامت المنظمة الدولية بتحويل مالي قارب 29 مليون سنتيم لتحمل مصاريف تنقل ومبيت مديرها العام خلال فترة التظاهرة.
وثيقة صرف الميزانية المرصودة لهذه التظاهرة بينت، حسب الجريدة، أن سومة كراء الكرسيين اللذين جلس عليهما رئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران، والمدير العام لمنظمة العمل الدولي، في الافتتاحية، بلغت 96 ألف درهم، أي ما يقارب 5 ملايين سنتيم لكل كرسي، مع أن هذين الكرسيين عاديان جدا، وفق المصدر نفسه.
الجريدة نقلت موقف الوزير السابق عيد السلام الصديقي، الذي اعتبر أن الافتحاص الذي يجريه المجلس الأعلى للحسابات في وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية للفترة الممتدة ما بين 2010 و2016، يمنعه من الحديث في الموضوع.
وقال الصديقي: “نحن نحترم المؤسسات، وننتظر نتائج وخلاصات المجلس الأعلى للحسابات، علما أنه في الفترة المعنية بالافتحاص تعاقب على الوزارة ثلاثة وزراء”.