• بنعبد الله والخلاف حول القاسم الانتخابي: باقي ما درنا فالطاجين ما يتحرق كينوض العثماني وكيتهم جميع الأحزاب وكيوضعها فمعسكر واحد
  • الخضرة خماجت والديسير تعفن.. مئات الشاحنات جامدة في الگرگرات بسبب قطاع طرق البوليساريو!
  • بنعبد الله: هادي أضعف حكومة… كيتلاقاو كيديرو شوية ديال السينما فالمجلس الحكومي وفالويكاند ما كاين غير عطيني نعطيك
  • تكفسات عندهم القضية وسجلو أكثر من مليون إصابة.. الإعلان عن حالة طوارئ جديدة في إسبانيا 
  • استئناف التداريب يتأجل إلى الأربعاء المقبل.. كورونا يعود إلى اتحاد طنجة
عاجل
الخميس 03 سبتمبر 2020 على الساعة 22:00

عودة التلاميذ إلى الدراسة الحضورية.. أشنو كتقول منظمة الصحة العالمية؟

عودة التلاميذ إلى الدراسة الحضورية.. أشنو كتقول منظمة الصحة العالمية؟

أكد المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، في القاهرة، أن قرار العودة حضوريا للمدارس يرتبط بالوضع الوبائي في كل بلد، ومدى قدرة النظام الصحي في الدولة على تتبع المصابين والمخالطين، إلى جانب عاملين مهمين، وهما استعداد المؤسسة التعليمية بشأن توفر النظافة والعوامل الاحترازية، والبرامج الغذائية والتطعيمات والمرونة في تسهيل استكمال العملية التعليمية بأمان تام.

وقالت مكتب المنظمة، في بيان، اليوم الخميس (3 شتنبر)، إن فتح المدارس لا يعني بالضرورة وجود الطلاب في الفصول، ولكنه قد يعني أيضا مواصلة الدراسة بطريقة الـ”أون لاين”.

وسجل أنه “بينما تستعد المرافق التعليمية لإعادة فتح أبوابها في جميع أرجاء الإقليم، يرتفع كثيرا خطر زيادة انتقال العدوى. وعليه، فمن المهم أن يشارك الطلاب والمدرسون وسائر العاملين (عمال النظافة، والمسؤولون عن مناولة الأغذية، وغيرهم) والآباء والأمهات وأولياء الأمور وأفراد المجتمع في تعزيز الصحة والسلامة في المدارس”.

وأضاف البيان أن منظمة الصحة العالمية حللت البيانات من الدول المختلفة ولاحظت الزيادة في أعداد الإصابات في الفئات الصغيرة، مؤكدة أن عودة آمنة من عدمها للمدارس تحتاج التزاما تاما وصارما بالتدابير والإجراءات الاحترازية.

وأبدى قلق المنظمة من تزايد أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الدول التابعة للمكتب (21 دولة) بوصول الحالات إلى 2 مليون حالة في حين بلغ العدد التراكمي للوفيات 51 ألف و326.