• فاس.. والد تلميذة يرسل أستاذة رياضيات إلى المستعجلات
  • لاسترجاع أرشيف عبد الكريم الخطابي.. المغرب يراسل السلطات الفرنسية
  • آيت الطالب: تصنيع اللقاحات سيعزز الاكتفاء الذاتي للمغرب ويخول له تصديرها (فيديو)
  • الانفصالية تناور من جديد.. “لارام” توضح أسباب منع أمينتو حيدر من السفر
  • عاجل.. الحدود تحلو والرحلات الجوية رجعات
عاجل
الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 على الساعة 21:00

عموتة: ارتكبنا أخطاء كثيرة أمام السعودية… والأدوار النهائية لا تقبل الخطأ

عموتة: ارتكبنا أخطاء كثيرة أمام السعودية… والأدوار النهائية لا تقبل الخطأ

أكد الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني الرديف، أن الأدوار النهائية لا تقبل الخطأ، مشددا على ضرورة تحلي كتيبته بالتركيز.

وقال عموتة، في الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة التي جمعت أسود الأطلس بالمنتخب السعودي، أنه كان متخوفا من أن تخوض العناصر الوطنية لقاءها الأخير في دور المجموعات بتراخ خاصة وأن المنتخب ضمن مسبقا تأهله إلى دور الربع، مضيفا أنه “فعلا لوحظ بعض التراجع في الأداء خاصة في الشوط الأول، وهو الشيء الذي يعتبر عاديا بعد تخطي الدور الأول”.

وأضاف “ارتكبنا خلال الشوط الأول، أخطاء كثيرة خاصة في التمرير، وذلك راجع إلى قلة التركيز وعدم بذل المجهود الكافي لحسم اللقاء مبكرا، كما أضعنا فرصا سانحة للتسجيل، وهذا راجع لعدم دخولنا في المباراة منذ الوهلة الأولى”.

وتابع عموتة “في الشوط الثاني دخلنا المباراة، بعد تسجيل الهدف الأول في الأنفاس الأخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، بتركيز أكبر وبإرادة قوية في تسجيل أهداف أخرى أو على الأقل الحفاظ على الامتياز وهو ما تأتى لنا”.

وأشار الإطار الوطني إلى أنه “مما لاشك فيه ستكون مباراة ربع النهاية صعبة خاصة في مواجهة منتخبات من الدول العربية أو المغاربية كمصر والجزائر والتي تعتبر بالنسبة لنا ديربيات غالبا ما تكون قوية”، موضحا أنه سيتم التحضير لهذه المواجهة بجدية كبيرة وسيتم التركيز على الجانب الذهني لتفادي ما وقع في بداية مباراة اليوم ضد المنتخب السعودي.

وعن المنتخب السعودي، شدد عموتة، على أنه ليس أقل شأنا من باقي المنتخبات المشاركة في الكأس، فهو فريق شاب وطموح ويمتلك مؤهلات لا يستهان بها، وخلق متاعب كبيرة للعناصر الوطنية خاصة في الشوط الأول من اللقاء.