• التلقيح بالرونديڤو.. المغرب يبدأ حملة التطعيم الأسبوع المقبل
  • منظمة الصحة: مشاركة لقاحات كورونا عالميا ليس صدقة وفي مصلحة كل بلد
  • الإبراهيمي: اختيار اللقاح مسؤولية تجاه المواطن والوطن والله والملك
  • الحكومة الإماراتية تصادق على فتح سفارة في تل أبيب.. إسرائيل تعلن فتح سفارة في الإمارات
  • تزامنا مع العطلة الدراسية البينية.. توقيف بث الدروس المصورة ابتداء من يوم غد الاثنين
عاجل
الإثنين 11 يناير 2021 على الساعة 00:15

على سوشيل ميديا.. مغاربة يتفاعلون مع زيارة الوفد الأمريكي للداخلة

على سوشيل ميديا.. مغاربة يتفاعلون مع زيارة الوفد الأمريكي للداخلة

تفاعل عدد من المغاربة، اليوم الأحد (10 يناير)، مع زيارة وفد أمريكي رفيع المستوى إلى الداخلة، برئاسة مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فيما احتل هاشتاغ #الصحراء_المغربية الطوندونس على موقع تويتر.

وارتدى المسؤول الأمريكي ديفيد شينكر مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسفير أمريكا في الرباط ديفيد فيشر الدراعية الصحراوية، بينما ارتدت زوجة السفير الأمريكي الملحفة الصحراوية، معبرين عن سعادتهم بارتداء الزي الصحراوي وبتوطيد أكبر للعلاقات بين المغرب وأمريكا اللذين يجمعهما روابط تاريخية قديمة وعميقة.

وأعرب مغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن فخرهم بالنجاحات التي حققتها المملكة، وعن زيارة الوفد الأمريكي للداخلة، حيث كتب أحد المعلقين “الانتصارات الديبلوماسية لمملكتنا تتواصل بافتتاح القنصلية الأمريكية بالداخلة كتجسيد للصداقة الأمريكية المغربية الممتدة عبر عدة قرون واعتراف فعلي بمغربية الصحراء”.

وكتب آخر “حققنا نجاحات كبيرة هاد السنة ولكن تا واحد ما كان متوقع أن المغرب غايقدر يحصل على الاعتراف الأمريكي ليوما درنا حفل فالمقر التمثيلية الأمريكية وخداو صورة بالدراعية الصحراوية المغربية وموراهم مكتوب بالخط العريض الداخلة المغرب يعني راه سالينا”.
وعلق آخر “المغرب يسير في طريق صحيح نحو الإزدهار والرقي، و هذا راجع للقيادة الرشيدة للملك محمد السادس”.