• العثماني: البلاغ اللي كيروج ديال العام الفايت… ولم نصدر أي بلاغ جديد بخصوص منع أو تقييد التنقل بين المدن
  • هجمو على الناس بالسيوف وسط القهوة.. إيقاف أبطال فيديو المقهى في سلا
  • القنديل والتراكتور مجتمعين: “قضية بيغاسوس” لها خلفيات لا تُخفى
  • وصفه بالكفء والوفي والنزيه والمتدين.. ابن كيران يدافع عن الحموشي
  • ابن كيران: اللي كيقول المخابرات كتتجسس على الملك كذاب… وحلّوا عينيكم يا المغاربة (فيديو)
عاجل
الخميس 08 يوليو 2021 على الساعة 20:00

عرشان: حان الوقت لاسترجاع ثقة المواطن في العمل السياسي

عرشان: حان الوقت لاسترجاع ثقة المواطن في العمل السياسي

أكد الأمين العام لحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، عبد الصمد عرشان، اليوم الخميس (8 يوليوز) في مراكش، أنه “حان الوقت لاسترجاع ثقة المواطن المغربي في العمل السياسي من خلال خطاب واضح ومعقول”.

وأوضح عرشان، خلال اجتماع لمنسقي الحزب على مستوى جهة مراكش آسفي، أن المزايدات بين الأحزاب تساهم في عزوف المواطنين عن العمل السياسي، مبرزا أن الحزب يتطلع ليكون حاضرا ويلعب دوره في المشهد السياسي.

وبعد أن أعرب عن متمنياته في تحقيق الحزب نتائج مشرفة وفي مستوى التطلعات خلال الاستحقاقات الانتخابية القادمة، اعتبر عرشان أن الخطاب الصريح الذي يمس المشاكل الحقيقية للمواطن المغربي كفيل باسترجاع ثقته في العمل السياسي.

وشدد على أنه ينبغي أن تتسم الانتخابات المقبلة بالمسؤولية والمنافسة الشريفة واحترام المنافسين الآخرين، داعيا المنسقين الإقليميين إلى اختيار من هم في مستوى المسؤولية والعمل على جعل “مصلحة المواطن قبل اعتبار”.

وأشار إلى ما حققه المغرب من إنجازات كبرى، لاسيما بتحسين الوضعية الاجتماعية، مضيفا أن ذلك جعل المملكة تنجح في مشروعها التنموي الاقتصادي والاجتماعي، ومذكرا بأن المغرب أصبح وجهة مفضلة بالنسبة للمستثمرين الأجانب الذين وضعوا ثقتهم فيه. وبخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة، أشار عبد الصمد عرشان إلى أن المغرب استطاع إقناع عدة بلدان بالتراجع عن اعترافها بالجمهورية الوهمية، وذلك بفضل السياسة الحكيمة التي نهجها صاحب الجلالة الملك محمد السادس تجاه إفريقيا.