• وقفوهم عند حدهم.. مغاربة إسبانيا يتصدون لمرتزقة البوليساريو
  • توالي الدعم الدولي.. غينيا تعرب عن دعمها الكامل للتحرك المغربي السلمي في الكركرات
  • لمواجهة تحديات وصدمات المستقبل.. الجواهري يؤكد على ضرورة تعزيز المتانة الاقتصادية
  • وجدو راسكم.. تساقطات ثلجية وطقس بارد ورياح قوية في عدد من المناطق
  • إشادة أممية بجهود المغرب.. انطلاق المشاورات الليبية في طنجة
عاجل
السبت 14 نوفمبر 2020 على الساعة 18:00

عايشين فالوهم.. صفحات البوليساريو تستغل فيديوهات مفبركة للترويج لانتصارات خيالية

عايشين فالوهم.. صفحات البوليساريو تستغل فيديوهات مفبركة للترويج لانتصارات خيالية

تستمر الحملة البئيسة للصفحات الموالية للجبهة الوهمية البوليساريو، بنشر فيديوهات مفبركة للترويج لانتصارات خيالية على أرض الميدان، في مواجهتها للجيش المغربي في الكركرات.

واعتمدت الصفحات المذكورة على فيديوهات من الهند والعراق توثق لإطلاق النار، مدعية أنها وقعت في الصحراء المغربية، وأن عناصر الكيان الوهمي حققت انتصارات متتالية ضد الجيش المغربي.


ولم يتوقف بؤس أنصار البوليساريو عند هذا الحد، بل ظهر بعض من ينتحلون صفة صحافيين وحقوقيين في بث مباشر على صفحاتهم على الفايس، ونشروا مجموعة من المغالطات تتعلق باعتقال ومقتل جنود مغاربة خلال الاشتباكات، وهي أخبار زائفة عارية عن الصحة.

ومن جهة أخرى، ظهر تباين كبير بين بلاغات ما يسمى بوزارة الدفاع التابعة للجبهة الوهمية، ومنشورات هؤلاء “الصحافيين”، حيث لم يتم ذكر مقتل أو اعتقال الجنود المغاربة في البلاغات الرسمية، خلافا لما تم الترويج له.

وما هو مؤكد، لحدود صباح اليوم السبت (14 نونبر)، هو أن معبر الكركرات بين المغرب وموريتانيا، أصبح في الوقت الحاضر مؤمنا بشكل كامل من خلال إقامة القوات المسلحة الملكية لحزام أمني بتعليمات ملكية، وفق ما أفاد به بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أمس الجمعة (13 نونبر)، إضافة إلى ما قاله الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الذي أكد أنه “قلق للغاية بشأن العواقب المحتملة” للتطورات الأخيرة في الكركرات، الناجمة عن الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة التي أقدمت عليها ميليشيات “البوليساريو”، في الآونة الأخيرة، في المنطقة العازلة بالكركرات، في الصحراء المغربية، معربا عن خيبة أمله إزاء عناد الأطراف الأخرى الذي أدى إلى تصعيد الوضع.