• مابقاوش باغيين الفرونسي.. حملة افتراضية لاعتماد الإنجليزية بدل الفرنسية في المغرب
  • البطولة الوطنية.. الرجاء ينتصر على أولمبيك خريبكة (صور)
  • سيدي بنور.. عبد المعيد أسعد عن حزب التجمع الوطني للأحرار يترأس المجلس الجماعي
  • لشكر: موقعنا هو الحكومة.. وننتظر تفاصيل عرض أخنوش
  • بعد ضمانه التأهل إلى الدور الثاني.. المنتخب المغربي يتعادل مع البرتغال
عاجل
الخميس 09 سبتمبر 2021 على الساعة 09:30

صحراوة يبرهنون على تشبثهم بمغربيتهم.. الأقاليم الجنوبية تسجل أعلى نسب المشاركة في الاستحقاقات

صحراوة يبرهنون على تشبثهم بمغربيتهم.. الأقاليم الجنوبية تسجل أعلى نسب المشاركة في الاستحقاقات

سجلت الأقاليم الجنوبية للمملكة أعلى نسب مشاركة في الاستحقاقات الجماعية والجهوية والتشريعية التي جرت يوم 8 شتنبر الجاري، مقارنة بباقي جهات المملكة.

وأوضح وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت أن إقبال المواطنين على صناديق الاقتراع كان كثيفا، كالعادة، في الأقاليم الجنوبية، حيث وصلت هذه النسبة الى نحو 67 في المائة في جهة العيون- الساقية الحمراء، و63.76 في المائة بجهة كلميم- واد نون و58.30 في المائة بجهة الداخلة -وادي الذهب، “مما يعد خير دليل على تشبث المواطنين بهذه الأقاليم العزيزة بمغربيتهم وانخراطهم الفعلي في مؤسسات البلاد وفي تطوير مسار الديمقراطية وتعزيز المكتسبات.
ويعكس الانخراط الواسع لساكنة هذه الأقاليم في هذه الانتخابات، والحماس الكبير الذي عبرت عنه خلال هذه المحطة التاريخية، مدى التشبع بالحس العالي من المسؤولية والوطنية.
ففي هذه الربوع التي تعرف دائما تسجيل أعلى نسبة مشاركة في مختلف الاستحقاقات، من خلال الإقبال الكثيف على صناديق الاقتراع، تبرهن ساكنة هذه الأقاليم بمختلف مكوناتها، وكعادتها على مدى تشبثها بالوحدة الوطنية، وحرصها الشديد على توجيه رسالة للمجتمع الدولي مفادها أن الساكنة قررت مصيرها واختارت ممثليها لتدبير شؤونها المحلية، وبذلك تكون قد وضعت حدا للمغالطات التي يتم الترويج لها من طرف خصوم الوحدة الترابية للمملكة.

يذكر أن 3868 مرشحا ومرشحة بجهة العيون – الساقية الحمراء، خاضوا غمار انتخابات 8 شتنبر للظفر بـ 431 مقعدا، في إطار الاستحقاقات التشريعية والجهوية والجماعية.