• بمناسبة عيد العرش.. أزيد من 80 دولة مجتمعة في منتدى دولي
  • سجلت بها 514 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة.. وزير الصحة يعقد اجتماعا لتدارس الوضع الوبائي في جهة مراكش آسفي
  • بمشاركة الجيش الملكي.. انطلاق تصفيات أبطال إفريقيا للسيدات في بركان
  • سلالة جديدة ديال كورونا.. أطباء يعلنون اكتشاف متحور “B.1.621”
  • وزير الداخلية الإسباني: سياج مليلية يحتاج إلى تحسين والمغرب شريك مميز واستثنائي
عاجل
الأحد 11 يوليو 2021 على الساعة 12:00

شي غادي يصوت شي لا وشي ما مسوقش.. فنانون والمشاركة في الانتخابات

شي غادي يصوت شي لا وشي ما مسوقش.. فنانون والمشاركة في الانتخابات

من المقرر إجراء الانتخابات التشريعية في المغرب خلال الأشهر القادمة. وسيتم انتخاب أعضاء الغرف المهنية (الصناعة والتجارة والخدمات، الصناعة التقليدية، الصيد البحري، الغرف الفلاحية) يوم الجمعة (6 غشت) المقبل، وانتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجهات وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات الأربعاء (8 شتنبر)؛ وانتخاب أعضاء مجالس العمالات والأقاليم الثلاثاء (21 شتنبر)، وانتخاب أعضاء مجلس المستشارين الثلاثاء (5 أكتوبر).

وسيقع على عاتق المواطنات والمواطنين اختيار الأحزاب السياسية التي ستمثلهم، عن طريق التصويت.

وكباقي المواطنين يشارك الفنانون أيضا في الانتخابات عن طريق التصويت.

وفي اتصال مع موقع “كيفاش” عبر فنانون عن موقفهم من الانتخابات، وإذا ما كانوا سيشاركون في الانتخابات التشريعية المقبلة بالإدلاء بأصواتهم أم لا.

وأوضحت الممثلة صباح بن الصديق، في تصريح لموقع “كيفاش”، أنها ستصوت بورقة بيضاء، وتقول: “مازال ما لقيت حزب مناسب نصوت عليه، ولكن غادي نمشي كمواطنة ونصوت بورقة بيضاء”.

وتابعت: “كننصح الناس يصوتو ولو بورقة بيضاء لأن الصوت ديالهم كنز”.

وفي سياق متصل، أكد الفنان فريد غنام، في تصريح لموقع “كيفاش”، أنه تسجل في اللوائح الانتخابية وأنه سيصوت في الانتخابات، مضيفا: “الناس اللي ما كينتاخبوش كيضيعونا وكيضيعو راسهم وخاص الصوت ديالهم يتسمع”.

أما الفنانة عبير العابد، فقالت لموقع “كيفاش” إنها لن تصوت، موضحة أنها لا تهتم بالسياسة بجميع أشكالها وأن كل ما يهمها هو كل ما هو اجتماعي وإنساني.

وفي اتصال مع موقع “كيفاش” أكدت عارضة الأزياء ومصممة الأزياء ليلى الحديوي أنها تسجلت في اللوائح الانتخابية وستشارك بصوتها في الاستحقاقات المقبلة.