• أمن سلا.. استعمال السلاح الوظيفي بشكل اضطراري لتوقيف جانح
  • حمّل الحكومات السابقة تدهور العلاقات.. فوكس الإسباني يدعو إلى بناء علاقات قوية مع المغرب
  • أكادير.. ولاية الأمن تكشف حقيقة وجود عصابة مختصة في السرقة بواسطة التخدير
  • استولت على كثر من مليار.. تفكيك شبكة متورطة في الاختطاف والاحتجاز وانتحال صفة
  • بعد تأهله متصدرا.. معامن غيلعب المنتخب الوطني فدور الثمن؟
عاجل
الجمعة 24 ديسمبر 2021 على الساعة 21:00

شبّهوه برياض محرز.. شكون هو عز الدين أوناهي مفاجأة خليلوزيتش في “الكان”؟

شبّهوه برياض محرز.. شكون هو عز الدين أوناهي مفاجأة خليلوزيتش في “الكان”؟

كان من ضمن المفاجآت للمدرب وحيد خليلوزيتش، يوم أمس الخميس (23 دجنبر)، عند إعلانه القائمة المشاركة في كأس الأمم الإفريقية “كاميرون 2022″، استدعائه للموهبة الصاعدة عز الدين أوناهي صاحب 21 سنة.

التكوين في المغرب
وسيشارك ابن مدينة الدار البيضاء لأول مرة مع المنتخب الوطني حيث لم تتعدى تجربته الدولية مستوى منتخب الأقل من 23 سنة، حين لعب مبارتين سجل خلالها هدفا وحيدا.
وبدأت مسيرة ابن ال2000 سنة 1998 بعدما تم رصده من طرف كشافة الرجاء الرياضي، لتنطلق مسيرته الأولى حيث شارك في كأس دانون للأمم لأقل من 13 سنة، قبل أن ينضم إلى أكاديمية محمد السادس سنة 2013.

الرحيل إلى فرنسا
سنة 2018 رصدت كشافة فريق ستراسبورغ الفرنسي موهبة عز الدين، ليقضي في النادي سنتين، وبعد ذلك وقع يوم 3 غشت 2020 مع فريق الاتحاد الرياضي أفرانش مونت سانت ميشيل الذي ينشط في القسم الوطني، حيث اعتبر موقع “ليكيپ” الفرنسي هاته الخطوة فرصة للظهور.
وسجل عز الدين أول أهدافه يوم 18 شتنبر، لتسمتر مسيرته ليلعب 28 مباراة سجل فيها 5 أهداف وأعطى تمريرة حاسمة، مقدما نفسه كصانع ألعاب واعد، ما دفع أنجيه الفرنسي للتعاقد معه.

الدوري الفرنسي ورياض محرز
وبعد تعاقده مع أنجيه، خصص موقع “ويست فرانس” تقريرا للاعب المغربي، ونقل فيه تصريحات عن المدرب يوهان لوفيل الذي كان يعرف عن الدين في أكاديمية محمد السادس، حيث أكد أنه كان من بين الأوائل الذين راهنوا على موهبته، وشببه بالدولي الجزائري رياض محرز.


وجاء في معرض حديث لوفيل: “كان أول لاعب أبهرني هناك، وأول كلمة قلتها لمساعدي أن أمامنا لاعب كبير”. وتابع: “لقد ذكرني برياض محرز، بالرغم من أنهما لا يلعبان في نفس المركز، لديهما نفس البنية ونفس الصفات القوية، سهولة في الجانب الرياضي، تقنية عالية وقدرات كبيرة في تحييد المنافسين، وكلاهما يحتجان إلى عمل أكبر من ناحية العدوانية”.
ولعب عز الدين لحدود الآن 18 مباراة مع إنجيه لعب في 9 منها أساسيا، وسجل هدفين وأعطى تمريرة واحدة حاسمة.