• بركة عن عهد شباط: قطعنا مع الخطاب الشعبوي وغادرنا منطقة الضبابية (فيديو)
  • بعد ما لقاو عندهم متحور “أوميكرون”.. جنوب إفريقيا تصِف إغلاق الحدود الجوية معها بـ”العقاب”
  • بنموسى: التعاقد ما بقاش… وكنسقو مع النقابات باش نلقاو الحلول
  • غادي يحماقو.. “نظام الكابرانات” يتهم المغرب باستهداف منتخبه لكرة القدم
  • الاقتصاد الأخضر والإدماج والرقمنة.. رهانات البنك الأوروبي للتنمية في المغرب
عاجل
الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 على الساعة 13:00

سكوري: كاين اللي كايجي من مناطق نائية باش يقرى ما عندوش السنتيم (فيديو)

سكوري: كاين اللي كايجي من مناطق نائية باش يقرى ما عندوش السنتيم (فيديو)

قال يونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، إن “الشباب القادمين من المناطق النائية والجبلية بهدف التكوين والتشغيل، قد لا يجدون ما ينفقون عند وصولهم إلى المدن”.

وأبرز الوزير، أمس الاثنين (22 نونبر)، خلال جوابه على أسئلة آنية بمجلس النواب، حول معضلة التشغيل، قائلا: “كاين شباب كيجيو من مناطق نائية ماعندهمش السنتيم”، وتابع: “كنت فتدشين معهد للطاقات المتجددة، مشيت سولت واحد البنت طالبة. قلت ليها فين ساكنة، قالت ليا كارية وجاو معايا واليديا… شوفو التضحيات اللي كيقومو بها الآباء واولياء الأمور باش يكونو مع ولادهم وبناتهم”.

هذا وشدد المسؤول الحكومي، على أن “التنسيق والعمل الميداني مع المنتخبين على مستوى مختلف الجهات، ضروري في إطار ما اصطلح عليه بمبدأ الالتقائية والذي يعني ربط التكوين بالتشغيل”.

وفي سياق متصل، اعتبر سكوري، أن “التشغيل إشكالية وقضية تهم الجميع، ولا مزايدة سياسية فيه، وأي شيء مفيد حتى وإن اشتغلت عليه الحكومات السابقة سنواصل العمل به، وسنتجاوز كل ما يتسم بالبيروقراطية”.

وأكد سكوري، أن “البرنامج الحكومي صيغ بطريقة جديدة، تجعل للتشغيل سياسة مركزية في عمل الحكومة”، مضيفا: “سنقترح حين ننجز الميزانيات القطاعية في السنوات القليلة المقبلة، أن ننظر إلى مؤشرات التشغيل في كل ميزانية، لنرى كيف يتم توجيه طلبات العروض والصفقات”.